بناءً على حاجة وزارة التربية لشغل وظيفة مرافقة طالبات في بداية الدوام الدراسي ونهايته بالحافلات المدرسية في جميع المراحل التعليمية؛ رياض الأطفال، والابتدائية، والمتوسطة، والثانوية بنات في المدارس التي تعمل بها المعلمات، أعلن ديوان الخدمة المدنية توفر 2000 وظيفة من هذا النوع.

وأوضح الديوان أن الشروط لشغل هذه الوظيفة تتضمن أن تكون المتقدمة كويتية الجنسية ومسجلة في نظام التوظيف المركزي بـ"الخدمة المدنية"، وأن تكون من حملة الشهادة المتوسطة، وألا يقل سنها عن 30 سنة، على أن يتم الالتزام بالعمل في الوظيفة بمراكز العمل المحددة من "التربية" خمس سنوات على الأقل دون تغيير.

Ad

وأضاف أن الشروط تتضمن أيضاً أن يتم توقيع إقرار وتعهد بالاستمرار في شغل الوظيفة المعلن عنها من جانب المتقدمة أو ممن لديه توكيل رسمي عنها، حيث إنه يتم الاستثناء من آلية التوظيف المركزي المعمول بها بالنسبة لهذه الوظيفة فقط حتى استنفاد المطلوب.

ولفت الديوان إلى أن باب استقبال طلبات شغل الوظيفة يفتح غداً، وستستقبل إدارة الترتيب والتسجيل الراغبين بصالة المراجعين في مبنى الديوان إلى أن يتم استيفاء العدد بالكامل.

وعلمت "الجريدة" أن إعلان الديوان يأتي في إطار خطة لتوفير فرص وظيفية لمن يحمل شهادة دون الجامعية ويصعب توفير فرص عمل لهم، إضافة إلى تقليص طابور الانتظار الطويل، خصوصاً أن 5969 من حملة الشهادة المتوسطة على طابور الانتظار منهم 4449 من الإناث.