فوغتس: لايبزيغ بإمكانه تحقيق المفاجأة

نشر في 12-09-2017
آخر تحديث 12-09-2017 | 20:00
No Image Caption
يرى المدير الفني السابق للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم بيرتي فوغتس أن نادي لايبزيغ الألماني لديه إمكانات تؤهله للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم أنه يشارك فيها هذا العام للمرة الأولى في تاريخه.

وقال فوغتس، في مقال على موقع "تي أونلاين"، "بالطبع يمكن الحديث عن انعدام الخبرة، لكن هذا تحديدا يعد ميزة في رأيي، إنه فريق لا يهتم بتناقل الكرة بين أقدام لاعبيه والاستحواذ عليها بنسبة 80 في المئة، ولكن يهتم أكثر بالوصول في أسرع وقت ممكن إلى ملعب المنافس والتسجيل، هذه هي خطته وبإمكانه تحقيق المفاجأة".

وأضاف فوغتس، اللاعب الأسطوري لنادي مونشنغلادباخ، ومدرب المنتخب الألماني بين عامي 1990 و1998، "هذه هي الكرة الحديثة، هذا هو جوهر لايبزيغ، كما لديه مجموعة من اللاعبين الرائعين".

وأبدى إعجابه بأحد لاعبي لايبزيغ وهو تيمو فيرنر، قائلا: "تيمو فيرنر يذكرني بليونيل ميسي في فترة الشباب، من حيث السرعة في المراوغة والقامة القصيرة وطريقة التعامل مع المواقف المختلفة، إنه استثنائي ويتمتع بمهارة كبيرة".

وتابع: "وكما كان يقال إن أوفه زيلر وجيرد مولر كان يتمتعان بمسحة فنية، فالأمر ينطبق ايضا على فيرنر، يمكنه أن يصبح لاعبا كبيرا".

ولم يستبعد فوغتس أيضا فوز بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا، مضيفا: "البايرن بالنسبة لي لا يزال أحد أكبر المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال بجانب ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جرمان".

back to top