«يد» الكويت يعود اليوم من معسكره السلوفيني

نشر في 12-09-2017
آخر تحديث 12-09-2017 | 21:10
الجزائري حجازي يوجه اللاعبين خلال تدريب سابق
الجزائري حجازي يوجه اللاعبين خلال تدريب سابق
أكد مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي أن الفريق خاض خلال فترة معسكره السلوفيني 33 تدريباً و3 مباريات، استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد.
يصل اليوم وفد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت من سلوفينيا بعدما أنهى معسكره التدريبي، الذي أقيم هناك مؤخراً استعداداً لبداية مشواره في الدفاع عن لقبي الدوري والكأس في الموسم الجديد المزمع أن يبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

وكان وفد الأبيض غادر الكويت في 23 أغسطس الماضي إلى سلوفينيا، وانتظم في معسكر تدريبي استغرق 20 يوما، خاض خلالها ثلاث مباريات تجريبية قوية.

33 تدريباً و3 مباريات

من جانبه، أعرب مدرب الفريق الجزائري سعيد حجازي عن رضاه عن المعسكر السلوفيني، وقال "الجهاز الفني وضع خطة تدريب مكثفة خلال المعسكر لتعويض عدم جاهزية عدد كبير من اللاعبين، حيث خاض الفريق 33 تدريبا على مدار أيام المعسكر بهدف رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية، وكذلك تم التدريب على النواحي التكتيكية والخططية".

وأضاف "كما لعب الفريق ثلاث مباريات تجريبية، منها اثنتان مع فريقين من الصف الأول بالدوري السلوفيني وفريق في منتصفه، وقدم اللاعبون أداء مميزا خلال المباريات الثلاث التي حاولنا خلالها إشراك جميع اللاعبين الموجودين في المعسكر بهدف الاطمئنان على حالتهم الفنية ومدى استيعابهم للواجبات الدفاعية والهجومية".

وأكد حجازي أن الإصابات والظروف الخاصة حرمت عددا من اللاعبين البارزين من المشاركة في المعسكر وعلى رأسهم الأشقاء محمد الغربللي الذي يخضع لفترة التأهيل الطبيعي بعد عملية الرباط الصليبي، وشقيقه عبدالله الذي أجرى مؤخراً عمليتين جراحيتين في الركبة والأنف مما حرمه من السفر مع الفريق، في حين تغيب خالد الغربللي ومشعل سويلم عن المعسكر لظروف خاصة، مشيراً إلى أن مشاركة اللاعبين مشاري طه والحارس أحمد الفرحان اقتصرت على التدريب البدني وبعض التمرينات الخاصة ولم يشاركا في المباريات نظراً لعدم اكتمال جاهزيتهما.

واختتم حجازي كلامه قائلاً "المعسكر حقق أهدافه بنسبة كبير خصوصاً بعد التطور الملحوظ في مستوى معظم اللاعبين، وأتمنى أن يكون المردود جيدا خلال الفترة المقبلة".

back to top