3 مجاميع تحدث إفصاحات الملكيات لشركات مدرجة

نشر في 13-09-2017
آخر تحديث 13-09-2017 | 19:00
No Image Caption
في إطار تعليمات هيئة أسواق المال على تأكيد الشفافية في الإفصاحات فيما يخص الملكيات والمصلحة والتحالفات بين الشركات التابعة والزميلة والمجاميع ذات العلاقة، قدم عدد من المجاميع إفصاحات جديدة للبورصة تعكس بوضوح حجم الملكيات في عدد من الشركات المدرجة.

ففي إفصاح حديث للملاك الرئيسيين لشركة الاستثمارات الوطنية، شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، ومجموعتها شركة الخليج الوطنية القابضة، وشركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولات، شركة العالمية للبنية التحتية القابضة، تراجعت حصة المجموعة نحو 0.510 في المئة، وذلك من 65.059 إلى64.549 في المئة بملكية مباشرة وغير مباشرة.

فيما أعادت شركة بيت الاستثمار الخليجي ومجموعته شركة بيت الإعمار ترتيب وتصنيف إفصاحه في رأسمال شركة إنوفست بذات النسبة البالغة 13.610 في المئة من رأسمال الشركة لكن طريقة الملكية تغيرت من مباشرة وغير مباشرة إلى ملكية غير مباشرة.

كما تقدمت مجموعة الشركة الكويتية الأوروبية القابضة «شركة الخدمات المالية المتكاملة» إفصاحاً جديداً بتأكيد نسبة الملكية بواقع 29 في المئة بطريقة غير مباشرة في شركة ريم المتخصصة في إدارة أملاك الغير والنشاط في القطاع العقاري.

ويحسب للهيئة التقدم اللافت في ملف الإفصاح والشفافية وسرعة التجاوب من جانب الشركات والالتزام في هذا الجانب تطبيقاً للتعليمات واللائحة التنفيذية، الذي ينعكس بدوره على مستوى الثقة في السوق ويمثل عامل جذب لكثير من الاستثمارات.

back to top