إبراهيم الصلال غادر مستشفى الأحمدي

نشر في 15-09-2017
آخر تحديث 15-09-2017 | 00:00
إبراهيم الصلال
إبراهيم الصلال
خرج الفنان إبراهيم الصلال من مستشفى الأحمدي، بعد أن استقرت حالته الصحية، واطمأن على نتائج الفحوص الطبية.

وكان الصلال تعرَّض لأزمة صحية، عبارة عن جلطة في الرأس، أدخلته العناية الفائقة في المستشفى، لكنها مرَّت على خير، وزال خطرها، بعد العناية الطبية التي تلقاها على يد الأطباء.

وحرص الفنان الكبير على الظهور بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو راقد على سريره بالمستشفى، ليطمئن جمهوره في الكويت والخليج بأنه بخير، والإصابة التي تعرَّض لها كانت بسيطة ومرَّت على خير، شاكرا الكادر الطبي في المستشفى على متابعة حالته المرضية أولاً بأول.

وُلد إبراهيم الصلال عام 1940، وبدأ مشواره الفني مع المسرح المدرسي عام 1952، وبالأندية الصيفية، في الفترة بين عامي 1954 و1956، وفي عام 1959 انتسب لفرقة المسرح الشعبي، وتتلمذ على يد عبدالرحمن الضويحي وعبدالله خريبط ومحمد النشمي، وشارك في معظم الأعمال المسرحية المرتجلة التي كانت تقدم آنذاك، كما أنه حصل على دبلوم السكرتارية بعلوم الإدارة من المملكة المتحدة عام 1968، وترأس مجلس إدارة فرقة المسرح لعدة سنوات.

استهل الصلال تجربته المسرحية أوائل خمسينيات القرن الماضي حين شارك بالتمثيل في مسرحية مدرسية بعنوان "حرب البسوس"، لكن بدايته في مسرح المحترفين كانت مع مسرحية "سكانه مرته"، التي قدم فيها دور الخال "صالح"، وهي أول مسرحية لفرقة المسرح الشعبي، حيث قدمت عام 1964.

ومنذ عام 1965 وصولاً إلى 2006، شارك الصلال في العشرات من العروض المسرحية، بصحبة أجيال عدة في المسرح الكويتي.

وفي الدراما التلفزيونية، شارك "بوخالد" في نحو 50 عملا، بواقع مسلسل في السنة تقريباً منذ 1975، منها: مذكرات جحا، والأقدار، وخرج ولم يعد، ودرس خصوصي، والعائلة.

وعاد الصلال إلى شاشة التلفزيون بعد فترة انقطاع عام 2015، من خلال مسلسل "الليوان" مع الفنان عبدالعزيز المسلم، حيث جسَّد شخصية "بوسلطان"، الرجل البخيل.

يُذكر أن الصلال حصل على جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الحادية عشرة (2017).

back to top