أعلنت وزارة الأشغال العامة جاهزية مشروع مبنى الديوان العام لوزارة التربية، الذي يقع ضمن منطقة الاستعمالات الحكومية في جنوب السرة .

وأشار الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق، في تصريح صحافي، إلى تشكيل لجنة فنية لتسلم المشروع "ابتدائياً" طبقاً لمستندات العقد، يرأسها المهندس جعفر القطان من قطاع الصيانة وعضوية كل من المهندس طارق العوضي والمهندسة منى العازمي والمهندس فهد الفهد ومهندسة المشروع المهندسة هديل الوائل والمهندس عبدالحافظ المجيبيل.

Ad

وقال إن للجنة كل الصلاحيات بالاستعانة بمن تراه من ذوي الاختصاصات والخبرة من قطاعات الوزارة لتقديم التسهيلات التي تحتاجها اللجنة لإنجاز مهمتها، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماع اللجنة بموقع المشروع الأحد 27 أغسطس الماضي للكشف الفني والتأكد من إنجاز أعمال العقد وجارٍ إعداد المحضر، الذي سيتم اعتماده من رئيس وأعضاء اللجنة متضمناً توصياتهم بشكل مفصل مع مراعاة أن يتم ذلك خلال شهر من الاجتماع.

وأشاد صفوق بجهود الوزير م. عبدالرحمن المطوع في دفع الأعمال وحث الكل للإسراع في إنجازها والقيام بالزيارات الميدانية المتكررة للمشروع وكذلك المتابعة شبه اليومية من قبل وكيل الوزارة م. عواطف الغنيم للعمال المختلفة للمشروع.

الدائري الأول

من جانبه، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق م. أحمد الحصان إنجاز 41 في المئة من مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور لطريق الدائري الأول دسمان وشارع عبدالله الأحمد.

وأوضح الحصان، في تصريح صحافي، أن العمل في المشروع يمشي بخطى ثابتة نحو الإنجاز والتسليم وفق المواعيد التعاقدية دون وجود نسب تأخير تذكر بفضل الجهود المبذولة داخل المشروع من كل العاملين.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع تسهيل حركة المرور وتحقيق الانسيابية في حركة المرور بالدائري الأول.

وبين أن المشروع يشمل على 3 تقاطعات حرة و 5 جسور سيارات و 3 أنفاق و 3 جسور مشاة، إضافة إلى إنشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وصرف الأمطار وكذلك إنشاء وتجديد إنارة الشوارع وإشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين.