أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن ملعب "بومبونيرا" الأسطوري، معقل نادي بوكا جونيورز، سيستضيف مباراة منتخب البلاد الأول أمام بيرو في 5 أكتوبر المقبل، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال اتحاد الكرة الأرجنتيني، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، "الأرجنتين وبيرو في بوكا جونيورز رسميا".

Ad

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على إقامة المباراة المذكورة على ملعب "بومبونيرا"، بعدما أدرجه الاتحاد الأرجنتيني ضمن قائمة تضم ثلاثة ملاعب مرشحه لاحتضان المباراة.

وتراهن الأرجنتين في مباراتها أمام بيرو على جانب كبير من حظوظها في التأهل لموندال 2018 بشكل مباشر، قبل أن تخوض آخر مباراة في التصفيات في 10 أكتوبر أمام الإكوادور.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، المركز الخامس في ترتيب التصفيات، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق فاصل أمام نيوزيلندا بطل أوقيانوسيا.

وتشهد تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال صراعا محموما بين المنتخبات في المراكز من 2 إلى 8، بسبب فارق النقاط الضئيل بينها، وكانت المرة الأخيرة التي خاضت فيها الأرجنتين مباراة في تصفيات المونديال على ملعب "بومبونيرا" في 31 أغسطس 1969 أمام بيرو أيضا، لتخفق في الوصول إلى نهائيات المكسيك عام 1970، وكان ذلك المونديال الأول والأخير الذي أخفق منتخب التانغو في التأهل له خلال تاريخه.