تحديث /

Ad

اعلنت الشرطة البريطانية ان الانفجار الذي وقع صباح اليوم الجمعة باحد قطارات مترو لندن يتم التعامل معه على انه حادث ارهابي.

واكدت الشرطة في بيان مقتضب وقوع عدد من الجرحى جراء الانفجار الذي وقع بقطار قرب محطة (بارسونز غرين) غرب لندن مشيرة الى ان "وحدة محاربة الارهاب تسلمت قيادة التحقيقات في العمل الارهابي".

وأظهرت وسائل اعلام محلية صورا لحاوية صغيرة داخل كيس بلاستيكي مشتعل ويخرج منها خيطان كهربائيان امام باب القطار فيما ظهرت حقائب يد ملقاة على الارض.

ونقلت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية عن شهود عيان ان إصابات الضحايا نجمت اغلبها عن تدافع الركاب للهروب من مكان الحادث فيما اكد اخرون انه بعد الانفجار انتشرت رائحة قوية لمواد كيميائية.

من جهتها اعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي انها ستترأس في وقت لاحق اليوم اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) لمتابعة الحادث.

واعربت ماي عن تعازيها لضحايا الحادث وتقديرها لجهود اجهزة الامن وفرق الاطفاء والإسعاف.

---------------

قالت الشرطة البريطانية اليوم الجمعة انها تتعامل مع حادث انفجار بمحطة مترو (بارسونس غرين) بلندن وسط أنباء غير مؤكدة عن وقوع جرحى.

واضافت الشرطة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ان "رجال الامن وفرق الاطفاء والإسعاف أغلقوا المحطة والطرق المجاورة فيما تجري التحقيقات لمعرفة خلفيات الحادث".

ولم تشر الشرطة حتى الان لاي تفاصيل اخرى وما اذا كان الحادث "ارهابيا" او مجرد انفجار ناجم عن غاز او كهرباء.