حققت الأندية الإيطالية انتصارات كبيرة، أمس ، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ضمن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، وحقق أرسنال الإنكليزي فوزا بشق النفس على كولن الألماني 3-1، والأمر ذاته بالنسبة لفياريال الإسباني على استانا الكازخستاني 3-1.

وخلافا لممثلي إيطاليا في دوري أبطال أوروبا، بدأت الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي حملتها بقوة، فقسا ميلان على مضيفه أوستريا فيينا النمسوي وهزمه 5-1، فيما لم يرحم أتلانتا برغامو ضيفه إيفرتون الإنكليزي، وتغلب عليه بثلاثية بيضاء. وعاد لاتسيو بفوز غالٍ على فيتيس ارنهم 3-2، محولا تخلفه في مناسبتين صفر-1 و1-2.

Ad

في المجموعة الرابعة، افتتح التركي هاكان جالهان أوغلو التسجيل لميلان المتجدد، الذي أنفق مبالغ كبيرة لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية، في وقت مبكر جدا، بعدما تلقى تمريرة رائعة من الكرواتي نيكولا كالينيتش تابعها بيمناه في الشباك (7).

وعزز البرتغالي أندريه سيلفا بهدف ثانٍ، مستفيدا من كرة أرسلها له التركي (10)، قبل أن يقضي اللاعب نفسه على آمال الفريق النمسوي، بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتمريرة أخرى من جالهان أوغلو (20).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلَّص أوستريا الفارق بواسطة الكسندر بوركوفيتش (47)، لكن ذلك لم يؤثر على معنويات الضيوف، وسرعان ما أعادوه إلى سابق عهده، بهدف رابع حمل توقيع سيلفا نفسه، الذي أكمل الهاتريك، إثر بينية من العاجي فرانك كيسيه (56). وبعد دقيقة واحدة فقط من نزوله بديلا لكالينيتش، تسلم الإسباني سوسو الكرة، وسددها من مسافة بعيدة مرت أسفل العارضة، واستقرت في الشباك (63). وبالمجموعة ذاتها، خسر رييكا الكرواتي أمام ايك اثينا اليوناني 1-2.

وفي المجموعة الخامسة، حسم أتالانتا النتيجة في الشوط الأول، بتسجيله الأهداف الثلاثة. وضمن المجموعة ذاتها، فرَّط ليون الفرنسي في فوز كان أقرب إليه، وخرج متعادلا مع مضيفه أبولون ليماسول القبرصي 1-1.

انتصار ثمين للاتسيو

وفي المجموعة الحادية عشرة، قلب لاتسيو الطاولة على فيتيس ارنهم الهولندي، وخرج فائزا 3-2. تقدم أصحاب الأرض عبر السلوفيني تيم ماتافز (33)، وأدرك ماركو بارولو التعادل (51)، قبل أن يمنح براين لينسن التقدم مجددا لفيتيس، لكن لاتسيو ضرب بقوة، وسجل هدفين، عبر تشيرو إيموبيلي (67) واليساندرو مورجيا (75).

وفي المجموعة نفسها، حقق نيس الفرنسي فوزا كبيرا على حساب مضيفه زولت فاريغيم البلجيكي 5-1.

وفي المجموعة الثانية عشرة، ضرب ريال سوسييداد الإسباني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي بقوة، فأكرم الأول وفادة ضيفه، روزنبورغ النرويجي، برباعية نظيفة، وسحق الثاني مضيفه فاردار المقدوني بخماسية نظيفة.

أرسنال يعاني

عانى أرسنال الأمرَّين أمام ضيفه كولن، واضطر إلى النزول بكل ثقله في الشوط الثاني، لتحويل تخلفه المبكر بهدف للكولومبي جون كوردوبا إلى فوز بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البوسني سياد كولازيناتش (49) والتشيلي اليكسيس سانشيز (67) والإسباني هيكتور بيليرين (82).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل ريد ستار بلغراد الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي 1-1.

وبالمجموعة الأولى، عانى فياريال الإسباني الأمرَّين، قبل أن يحقق فوزا بشق النفس على ضيفه آستانا الكازخستاني بثلاثة أهداف لهدف.

ولم تكن حال دينامو كييف الأوكراني في المجموعة الثانية أفضل من فياريال، فبعد تخلفه بهدف لجيرجي موزاكا (39)، سجل ثلاثة أهداف، عبر سيرغي سيدورتشوك (47)، والبرازيلي جونيور مورايش (49)، والكونغولي ديوميرسي مبوكاني (65 من ركلة جزاء).

وتعادل يانغ بويز السويسري مع بارتيزان بلغراد الصربي 1-1.

وعانى مرسيليا الفرنسي للفوز على ضيفه قونيا سبور التركي بهدف وحيد.

وفي المجموعة الثالثة، خسر هوفنهايم الألماني أمام سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف مقابل هدفين.

وتعادل هرتا برلين الألماني مع أتلتيك بلباو الإسباني سلبا في المجموعة العاشرة، التي شهدت خسارة زوريا لوهانسك الأوكراني أمام أوسترسوند السويدي صفر-2.

وفي السابعة، فاز ستيوا بوخارست الروماني على فيكتوريا بلزن التشيكي 3-صفر، وهبوعيل بئر السبع الإسرائيلي على لوغانو السويسري 2-1.