تراجعت "نيمان ماركوس" خطوة عن سياسة الخصومات السعرية. فقد أعلنت شركة التجزئة للسلع الفاخرة، التي كانت تكافح لمواجهة الهبوط الحاد في مبيعاتها بمتاجرها ذات الخدمة الكاملة في الأسبوع الماضي، أنها قررت إغلاق 10 من 38 من متاجرها (لاست كول) الخاصة بتصفية بضائعها الراكدة بأسعار مخفضة (outlet discount stores)، وأن الأفضل لها أن تركز على تطوير مواقع متاجرها الراقية.

وكانت الشركة، التي تتخذ من دالاس مقراً لها، قالت في يوليو الماضي إنها سوف تراجع الوجود الحالي لسلسلة متاجر لاست كول.

Ad

وقررت "نيمان ماركوس" أنه من الأفضل لها وضع مزيد من البيض في أعمال المتاجر الكاملة التي تشمل المتجر الأيقونة بيرغدورف غودمان في مانهاتن ومتجرها التالي بنيويورك سيتي.

وقالت اليزابيث أليسون، وهي نائبة الرئيس في الشركة، إن "هذا القرار يتعلق بتحسين محفظة متاجرنا، بغية تقديم أفضل خدمة إلى العملاء، وتحرير الموارد لدعم مبادرات جديدة إلى أقنية نيمان ماركوس وبيرغدورف غودمان. ونحن نستثمر في قوتنا كقائد جلي في أعمال التجزئة ذات النوعية الراقية".

ولفتت إلى أن "القرار يهدف أيضاً إلى ضمان أن لاست كول سوف يتفوق على نظرائه عن طريق عرض مزيد من السلع على عملائه في متاجر الخط التام، بالتناسب مع السلع المصنوعة للمتاجر التي تعرض هوامش أعلى، لكنها ليست ما يبحث المتسوقون عنه".

وأعلنت "نيمان ماركوس" سبعة أرباع متتالية من هبوط مبيعاتها، وعزت ذلك إلى انخفاض ولاء المتسوقين والتحديات المتمثلة في طرح سلع راقية في المتاجر.

وقالت في وقت سابق من هذه السنة إنها كانت تفكر في عرض نفسها إلى البيع، لكنها قررت في وقت لاحق عدم اتخاذ تلك الخطوة. وعمدت "نيمان ماركوس"، مثل نظيراتها: نوردستروم وبارني نيويورك واتش بي سي ساكس فيفث أفنيو، خلال العقد الماضي، إلى توسيع سلاسل متاجرها.

والمتاجر التي سوف تغلق هي الواقعة في فيلادلفيا بريميوم وبوتوماك ميلز وأريزونا ميلز وغورني ميلز وليفرمور بريميوم وأروندل ميلز وفيلادلفيا ميلز وغريت ليك كروسنغ ولينوكس ماركتبلاس وهورشو بلانو. ولدى الـ 241 من الموظفين الذين سوف يتأثرون بهذه الخطوة فرصة للتقدم بطلبات للعمل في مجموعة نيمان ماركوس.