بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية إلى الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا الصديقة وإلى تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة الصديقة عبر فيهما سموه عن إدانته واستنكاره لحادث الإنفجار الإرهابي، الذي استهدف مترو الأنفاق في جنوب غرب لندن، وأسفر عن سقوط العديد من المصابين، راجياً سموه لهم سرعة الشفاء والعافية مؤكداً سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي، الذي استهدف أرواح الأبرياء، ويتنافى مع كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، مجدداً سموه موقف الكويت الثابت في رفض الإرهاب بكل أشكاله ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته وتجفيف منابعه.

وبعث سموه، ببرقية تعزية إلى أخيه رئيس جمهورية العراق الشقيق فؤاد المعصوم، أعرب فيها سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي المزدوج، الذي استهدف رواد أحد المطاعم وحاجزاً أمنياً في جنوبي العراق، وأسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين.

Ad

وأكد سموه موقف الكويت الرافض لهذه الأعمال الإرهابية الشنيعة، التي تستهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق، والتي تتنافى مع كل الشرائع والأعراف والقيم الإنسانية ووقوفها مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله وصوره.

كما ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسر الضحايا سائلاَ سموه المولى جل وعلا أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

من جهة أخرى، بعث سموه، ببرقية تهنئة إلى رئيس الولايات المكسيكية المتحدة الصديقة إنريكي بينيا نييتو، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

كما بعث سموه، ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية السلفادور الصديقة سلفادور سانتيشز سيرين، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سموه، ببرقية تهنئة إلى حاكم عام بابوا غينيا الجديدة الصديقة ميشيل أوغيو، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.