اعتقلت شرطة بريطانيا مشتبهاً به، فيما يتعلق بتفجير في محطة مترو أنفاق لندن أمس الجمعة، طبقاً لما ذكرته الشرطة البريطانية «سكوتلاند يارد».

وأضافت الشرطة أن المشتبه به وهو شاب (18 عاماً)، تم اعتقاله في مدينة دوفر الساحلية.

Ad

ويجرى البحث عن المشتبه به أو المشتبه بهم الرئيسيين المتورطين في ترك عبوة مليئة بمسامير وبمادة «ترياسيتون تريبيروكسيد» المتفجرة على متن قطار مزدحم، خلال ساعة الذروة أمس الجمعة.

وحتى صباح اليوم السبت، لم يتيقن المسؤولون مما إذا كان أكثر من شخص واحد مسؤول عن الانفجار الذي أسفر عن إصابة 30 شخصاً، طبقاً لتقرير شرطة جديد.

وقال نائب مساعد مفوض الشرطة، نيل باسو «على الرغم من أننا نشعر بالرضا إزاء التقدم الذي حققناه، مازال التحقيق مستمراً ومازال مستوى التهديد حرجاً».

وقالت الشرطة إنها تحدثت مع 45 شاهد عيان، وأنها تواصل جمع المعلومات.

ومن جهة أخرى، أعادت السلطات البريطانية فتح محطة مترو أنفاق «بارسونس غرين» في لندن في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وكانت السلطات البريطانية قد رفعت مستوى التحذير من الإرهاب عقب التفجير الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة بمحطة مترو الأنفاق بالعاصمة لندن إلى أعلى درجة من معايير التحذير في بريطانيا وهو المستوى الخامس الذى يعرف بالتصنيف «حرج».

وصرحت بذلك مساء أمس الجمعة رئيسة الوزراء تيريزا ماي لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية.

وتعني هذه الدرجة من التحذير أن السلطات البريطانية تعتبر أن هجوماً إرهابياً مباشراً يمكن أن يكون وشيكاً.

ووصفت الشرطة التفجير بأنه جزئي.

وهناك مخاوف من أن يزيد عدد هؤلاء المصابين بشكل أكبر بكثير، مع وجود الاحتمال الحقيقي لوجود إصابات تهدد الحياة، إذا كانت القنبلة التي تم إخفاؤها داخل سلة المشتريات في سوبرماركت، قد تم تفجيرها بشكل كامل.