المبارك: توفير المناخ الآمن للقطاع الخاص للارتقاء بدوره

• سموه استقبل وفد غرفة تجارة الكويت و«ليماك»
• الروضان: تركيا عمق استراتيجي اقتصادي للكويت

نشر في 16-09-2017
آخر تحديث 16-09-2017 | 19:45
استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، في مقر إقامته بمدينة إسطنبول أمس، رئيس وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله الحميضي، وأعضاء الوفد التجاري الكويتي.

واستعرض اللقاء، الذي حضره النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، دور القطاع الخاص الكويتي في توطيد العلاقات التجارية مع تركيا، وسبل تنميتها وتطويرها بما ينفع مصالح البلدين.

وأشاد سموه بجهود القطاع الخاص بمختلف مؤسساته الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ودوره الرائد منذ عقود في مد جسور التعاون مع مختلف الدول في شتى بقاع العالم، مؤكدا حرص الحكومة الكويتية ودعمها له، وتوفير كل السبل والمناخ الآمن للارتقاء بدوره المعهود.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان.

كما استقبل سموه رئيس مجلس ادارة شركة «ليماك» التركية نهاد اوزدمير والوفد المرافق له، حضر المقابلة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل جابر الأحمد، وسفير الكويت لدى تركيا غسان الزواوي.

من جهته، قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، أمس الأول، إن تركيا تعد عمقا استراتيجيا اقتصاديا للكويت.

وأضاف الروضان لـ«كونا»، أن الاقتصاد التركي يتميز بالتطور الكبير، داعيا دول الخليج للاستفادة من السوق التركي.

وأشار إلى أن زيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى أنقرة طغت عليها المواضيع الاقتصادية، معربا عن اعتقاده بأن هناك وسائل وخططا كثيرة من الممكن التعاون فيها مع الجانب التركي.

وتابع الروضان: «هناك قضايا تم حلها في فترة قصيرة جدا»، لافتا إلى أن «باقي القضايا والمسائل المطروحة والخطط جارٍ حلها، من خلال فرق العمل التي تم تشكيلها».

وأعرب عن اعتقاده بأن الجميع، من قطاع خاص وقطاع حكومي، كانوا متفائلين بنتائج الزيارة، مشيرا إلى الزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى الكويت، معربا عن أمله أن يتم حل الأمور العالقة والقرارات الصادرة قبل الزيارة.

back to top