ماكرون: أولمبياد 2024 للجميع

نشر في 16-09-2017
آخر تحديث 16-09-2017 | 20:30
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
احتفل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باختيار باريس لاستضافة أولمبياد 2024 مع الفريق المسؤول عن تقديم الملف وضيوف آخرين، متعهدا "بأن تكون الأولمبياد للجميع".

وقال ماكرون بقصر الإليزيه إن الأولمبياد ستجعل فرنسا أمة رياضية حقيقية، وحث السكان على الاعتراف بالفرص الاقتصادية والاجتماعية التي ستولدها الأولمبياد.

ودعم الرئيس ملف باريس منذ انتخابه في مايو الماضي، وناضل من أجله منذ تقديمه في يوليو باللجنة الأولمبية الدولية.

ولكنه لم يحضر التصويت الأخير للجنة الأولمبية، الأربعاء الماضي في ليما، حيث تأكد استضافة باريس لأولمبياد 2024، واستضافة لوس أنجلس لأولمبياد 2028، حيث كان يتفقد أضرار إعصار إرما فى المناطق الفرنسية الواقعة في البحر الكاريبي.

وكان فريق تقديم الملف الذي ترأسه توني ايستانجيه، وعمدة مدينة باريس آن هيدالغو، قد عاد إلى باريس في وقت سابق من أمس الأول.

تم حضور استقبال "الإليزيه" بجانب الرئيسين السابقين لفرنسا نيكولا ساركوزي وفرانسوا أولاند.

وتستضيف باريس أولمبياد 2024 بعد غياب 100 عام، حيث كانت آخر مرة استضافت فيها باريس الأولمبياد في 1924، علما بأن باريس كانت قد استضافت الأولمبياد في 1900، وتعهدت العاصمة بأن تكون الأولمبياد في قلب المدينة، على أن تقام منافسات كرة الطائرة الشاطئية في برج إيفل، ومنافسات الدراجات في شارع الشانزليزيه، لاستغلال العديد من الأماكن الموجودة بالفعل، وبأقل تكلفة ممكنة تصل إلى ما يقرب من 7 مليارات دولار.

وستكون الأزمة الحقيقية هي الناحية الأمنية، بعد عدة هجمات إرهابية في المدينة، حيث لقي 130 شخصا حتفهم في نوفمبر 2015 في هجمات استهدفت الملعب الأولمبية واستاد دو فرانس.

back to top