الحوثيون يقصفون تعز ومقتل 3 أطفال

نشر في 16-09-2017
آخر تحديث 16-09-2017 | 20:30
No Image Caption
قتل 3 أطفال وأصيب تسعة بجروح في عمليتي قصف لحيين سكنيين خاضعين لسيطرة القوات الحكومية اليمنية في تعز، ثالث أكبر مدن اليمن، بحسب ما أفاد شهود ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

وقال الشهود لوكالة فرانس برس إن قذائف اطلقت من مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون سقطت على حيي شعب الدباء وسوق الصميل في تعز (200 كلم جنوب صنعاء)، مما أدى الى سقوط ضحايا بين السكان المدنيين.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أمس، على حسابها على تويتر مقتل ثلاثة أطفال وإصابة تسعة آخرين في عمليتي القصف. وكتبت: "إننا نشعر بالصدمة البالغة إزاء مقتل وإصابة قرابة 12 طفلا في تعز أمس الأول، في حادثتي قصف منفصلتين. هذا غير مقبول بتاتاً". وأضافت: "مقلق للغاية أن يظل أطفال اليمن عرضة للقتل والإصابة في هذا النزاع. إنهم يدفعون الثمن الأغلى" للصراع.

ووجهت الحكومة اليمنية الشرعية، خطابات عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي والدول الـ 18 والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بشأن "جرائم الميليشيات" في تعز، طالبت جميعها بـ "التحرك العاجل وفقاً للإجراءات والقوانين الدولية المعمول بها في مثل هذه الجرائم الإرهابية وضد الإنسانية".

وقال بيان لوزارة الخارجية اليمنية، إنه "في الوقت الذي تمد فيه الحكومة يدها للسلام، تضيف القوى الانقلابية جريمة جديدة بحق أبناء تعز".

وأكدت الخارجية اليمنية، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن هذه الجريمة "تشكل انتهاكاً خطيراً وجسيماً للقانون الإنساني الدولي"، واعتبرتها "جريمة حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم، ولن يفلت الجناة من العقاب عاجلاً أم آجلاً".

ويسيطر الحوثيون على القسم الأكبر من محافظة تعز، ولكن ليس على كامل المدينة التي تسيطر القوات التابعة للحكومة اليمنية على القسم الأكبر منها.

وقتل في النزاع اليمني أكثر من ثمانية آلاف شخص، بينهم 1500 طفل على الأقل قضوا في أعمال قصف وغارات جوية، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

back to top