الاتحاد المصري يصطدم بالأندية بسبب مشاركة الأجانب

نشر في 16-09-2017
آخر تحديث 16-09-2017 | 20:50
No Image Caption
رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، التراجع عن قرار مشاركة 3 أجانب فقط في مباريات الدوري الممتاز هذا الموسم، رغم الموافقة على قيد 4 محترفين بقائمة كل فريق.

وأكد مجلس الجبلاية أنه وافق بالأغلبية على عدم مشاركة 4 لاعبين في مباراة واحدة، لافتا إلى أن القرار صدر للحفاظ على فرص مشاركة بعض العناصر داخل صفوف المنتخب المصري.

وطالبت بعض أندية الدوري الممتاز، وعلى رأسها الأهلي والزمالك، بمشاركة كل المحترفين في المباريات، وعدم التقيد بعدد معين، لاسيما أنها ستتحمل راتب اللاعب الرابع الذي لن يشارك دون فائدة، ويعتبر عضو مجلس الجبلاية مجدي عبدالغني أحد الداعمين لمنح الأندية حرية مشاركة اللاعبين، طالما أنهم في القائمة، بينما يرفض باقي أعضاء المجلس.

على جانب آخر، وافق اتحاد الكرة على طلب المدير الفني للمنتخب الأول هيكتور كوبر على صرف مكافأة الفوز على أوغندا في الجولة الرابعة بتصفيات المونديال وقدرها 16 ألف جنيه للاعبين المستبعدين من قائمة الفراعنة، وهم محمد عواد وحسام حسن ومحمد فتحي.

وقرر مسؤولو الجبلاية طرح تذاكر مباراة مصر والكونغو بتصفيات المونديال 3 أكتوبر المقبل، أي قبل المباراة بـ5 أيام بالقاهرة والإسكندرية، وأكد ثروت سويلم المدير التنفيذي أن هناك موافقة أمنية بحضور 60 ألف مشجع، كما حدث في مباراة مصر وأوغندا التي أقيمت 5 سبتمبر بالقاهرة في التصفيات المونديالية.

وأضاف سويلم أن أسعار التذاكر ستكون 75 جنيها للدرجة الثالثة والثانية، و200 جنيه للدرجة الأولى.

back to top