مان سيتي يكتسح واتفورد وليفربول يتعثر أمام بيرنلي

نشر في 16-09-2017
آخر تحديث 16-09-2017 | 21:00
حارس بيرنلي يتصدى لإحدى فرص ليفربول
حارس بيرنلي يتصدى لإحدى فرص ليفربول
في الجولة الخامسة انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بشكل مؤقت، بعدما اكتسح مضيفه واتفورد 6- صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس.
انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بشكل مؤقت، بعدما اكتسح مضيفه واتفورد 6- صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الخامسة من الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز ساوثهامبتون على كريستال بالاس 1- صفر ونيوكاسل على ستوك سيتي 2- 1، وتعادل هيديرسفيلد مع ليستر سيتي 1-1 وليفربول مع بيرنلي بذات النتيجة وويست بروميتش مع ويستهام سلبيا.

وعلى ملعب فيكارج رود، سجل سيرخيو أغويرو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على مضيفه واتفورد 6- صفر.

وسجل أغويرو أهدافه في الدقائق 27 و31 و81، وأضاف جابرييل خيسوس ونيكولاس أوتاميندي ورحيم ستيرلينغ، من ركلة جزاء، الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 38 و64 و89 على الترتيب.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة وانفرد بصدارة الترتيب مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة، جاره مانشستر يونايتد مع إيفرتون غدا، في حين توقف رصيد واتفورد عند ثماني نقاط في المركز العاشر، ولم يجد مانشستر سيتي أي صعوبة في الفوز بالمباراة وقامت جماهير الفريق بغناء "سنفوز بلقب الدوري".

كما فاز ساوثهامبتون على كريستال بالاس بنتيجة 1- صفر، موجها بذلك ضربة مبكرة لمدرب المنتخب الإنجليزي السابق ومدرب كريستال بالاس الحالي روي هودجسون.

ونفض ساوثهامبتون غبار هزيمته في المباراة الماضية على ملعبه أمام واتفورد صفر- 2، وحقق الفوز بهدف وحيد سجله ستيفن ديفيس في الدقيقة السادسة.

وقاد روي هودجسون فريق كريستال بالاس اليوم للمرة الأولى، إثر الإعلان رسميا أمس الجمعة عن توليه منصب المدير الفني.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 8 نقاط، ليقفز إلى المركز الثامن، بينما ظل كريستال بالاس في المركز العشرين الأخير بمن دون رصيد، بعد أن مني بالهزيمة الخامسة له على التوالي، وفرط ليفربول في احتلال المركز الثاني مع مانشستر يونايتد بعد سقوطه في فخ التعادل 1/ 1 أمام بيرنلي، واصطدم ليفربول بدفاع قوي ومنظم من جانب فريق بيرنلي، الذي استطاع أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ 27 عن طريق سكوت أرفيلد.

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى تمكن المصري محمد صلاح من تعديل النتيجة، وكان ليفربول قريبا من إحراز هدف الفوز، عندما سدد دومينيك سولانكي كرة قوية اصطدمت بالعارضة ليكتفي ليفربول بالتعادل.

ورفع ليفربول رصيده إلى 8 نقاط، واحتل المركز السابع بفارق الأهداف خلف بيرنلي صاحب المركز السادس.

وانتزع نيوكاسل فوزا صعبا من ستوك سيتي 2- 1، وسجل هدفي نيوكاسل كريستيان أتسو جمال لاسيليس في الدقيقتين 19 و68، في حين سجل هدف ستوك سيتي شيردان شاكيري في الدقيقة 57، ورفع نيوكاسل رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع، وتوقف رصيد ستوك سيتي عند 5 نقاط في المركز الثالث عشر.

وتعادل هيديرسفيلد مع ليستر سيتي 1/1 وتقدم هيديرسفيلد بهدف سجله لاورنيت ديبواتري في الدقيقة الـ 46، وتعادل جيمي فارد لليستر سيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 50، ورفع هيديرسفيلد رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس، كما رفع ليستر رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت ويست بروميتش بضيفه ويستهام ليحصل كل فريق على نقطة.

ورفع ويست بروميتش رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن مناصفة مع ساوثهامبتون، كما رفع ويستهام رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثامن عشر.

تشلسي لمتابعة صحوته أمام مدفعجية أرسنال

يريد تشلسي، حامل لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، متابعة صحوته عندما يستضيف أرسنال على ملعب ستامفورد بريدج، غرب لندن، في الجولة الخامسة.

وبعد سقوطه في الجولة الأولى على ملعبه امام بيرنلي 2-3، في مباراة شهدت طرد قائده غاري كايهيل في ربع الساعة الاول، نجح تشلسي في النهوض من كبوته، وحقق ثلاثة انتصارات متتالية بينها واحد على توتنهام في عقر دار الاخير.

كما ضرب تشلسي بقوة في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الساحق على كره باخ الأذربيجاني بستة اهداف نظيفة الماضي.

وكان مدرب البلوز الايطالي انطونيو كونتي أراح معظم لاعبي الصف الاول في البطولة القارية، استعدادا للمواجهة ضد جاره اللندني.

وكان أرسنال الحق خسارة قاسية بتشلسي 3-صفر في سبتمبر 2016، ليقوم كونتي بتغيير طريقة لعب فريقه، والاعتماد على ثلاثة مدافعين في الخط الخلفي، بدلا من اربعة، قبل أن يقود فريقه الى اللقب في موسمه الاول معه.

أما أرسنال فالخسارة ممنوعة عليه بعد سقوطه مرتين حتى الآن امام ستوك سيتي صفر-1، وامام ليفربول صفر-4، لان خسارة ثالثة قد تبعده مبكرا عن المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، عندما لم يتعرض لأي خسارة طوال الموسم.

ويملك مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر مروحة واسعة من لاعبي الهجوم تحت تصرفه، من بينهم الفرنسيان اوليفييه جيرو والكسندر لاكازيت، اضافة الى الانكليزي الدولي داني ويلبيك والتشيلي الكسيس سانشيز.

وسيحاول مانشستر يونايتد المحافظة على صدارته بفارق الاهداف عن جاره مانشستر سيتي، عندما يستضيف ايفرتون على ملعب اولدترافورد.

وبعد 3 مباريات حقق فيها الفوز بفارق واسع، أهدر الشياطين الحمر اول نقطتين بتعادله مع ستوك سيتي 2-2 الاسبوع الماضي.

ويتعين على مانشستر يونايتد اللعب ولمدة شهر تقربيا في غياب لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا الذي تعرض لتمزق في العضلية الخلفية لساقه اليسرى وسيغيب حوالي الشهر عن الملاعب.

back to top