أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة رئيس لجنة المسابقات محمد الأنصاري موعد انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2017-2018، في منتصف أكتوبر المقبل، بالبطولة التنشيطية لفرق الدرجة الأولى، على أن تبدأ منافسات الدوري بدرجتيه «الممتاز والأولى» في نهاية نوفمبر المقبل.

جاء ذلك على هامش الاجتماع التحضيري للموسم الجديد، الذي عقده الاتحاد مع ممثلي الأندية المشاركة في نشاطه، حيث حضر مندوبو 9 أندية، بينما تغيب ممثلو ثلاثة القادسية والعربي والفحيحيل.

Ad

وقال الأنصاري: «تمت مناقشة اقتراحات الأندية خلال الاجتماع، بحضور ممثلي لجنتي الحكام والمسابقات، وسيتم رفع هذه المقترحات إلى مجلس إدارة الاتحاد لمناقشتها في الجلسة المقبلة».

وأشار إلى أن الأندية طلبت زيادة مساحة ملعب مباريات «مهرجانات البراعم تحت 11 سنة»، تماشيا مع الزيادة التي اقرها الاتحاد في عدد لاعبي الفرق المشاركة من 4 إلى 6 لاعبين، مضيفا أن هناك مقترحا من بعض الأندية بإلغاء عقوبة البطاقة الصفراء، والاكتفاء فقط بغرامة البطاقة الحمراء لتسهيل مهمة عمل الأندية.

من جانبه، ذكر أمين السر العام باتحاد اللعبة عبدالله كايد أن الاتحاد حريص على مثل هذه الاجتماعات قبل انطلاق كل موسم رياضي، بهدف الاستماع إلى آراء ومقترحات ممثلي الأندية المشاركة في نشاطه بخصوص الموسم الجديد.

ووجه كايد الشكر إلى جميع الأندية لتعاونها مع اتحاد اللعبة، من أجل إنجاح المسابقات المحلية، مشيرا إلى أن العمل سيكون بشفافية مع الجميع.