أكد وزير الصحة د. جمال الحربي أن مشروع مستشفى الصباح الجديد سيوفر خدمات الرعاية الصحية العامة والتخصصية للمرضى بسعة سريرية تقدر بـ617 سريرا، و105 غرف عناية مركزة، و19 غرفة عمليات، وصيدلية مركزية، وأخرى تخدم 70 عيادة خارجية، إضافة إلى معمل خاص بقسم الصيدلة، ومهبط للطائرات، يضاف إليها قسم الحوادث والباطنية والجراحة ومركز الطوارئ.

وقال الحربي، خلال جولة ميدانية أمس على مشروع مستشفى الصباح، اطلع خلالها على نسبة الإنجاز ومراحل التنفيذ، ورافقه فريق من وزارة الصحة، إن مبنى المواقف متعدد الأدوار التابع للمستشفى يتسع لما يزيد على 1200 سيارة، ويغطي المشروع كثافة سكانية عالية، موزعة على منطقة الصباح والمناطق المجاورة لها، مبينا انه سيتم تسليم المشروع في مارس 2019.

Ad

كما قام الوزير والفريق المرافق بزيارة مشروع مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد، الذي يقع على مساحة 277 مترا مربعا، ويضم غرفا للعمليات وغرفا للمرضى ومختبرات طبية مجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة المتطورة، ويبلغ العدد الإجمالي للأسرة به 618، ويتسع مبنى مواقف السيارات التابع له لـ1950 سيارة، كما تم اختيار نوعية من الواجهات الخاصة بالمركز، تمتاز بالاستدامة والتحمل وقدرتها على امتصاص الأصوات والضوضاء، لضمان راحة المرضى، وسيتم تسليم المشروع في ابريل 2019.

وأوضح الحربي أن الزيارات الميدانية التي يقوم بها بين الحين والآخر أظهرت إحراز تقدم كبير في سير العمل، حيث إن وزارة الصحة تعمل على قدم وساق لبناء مستشفيات ومراكز صحية ذات بنية تحتية عالية المستوى، لتشكل بذلك نواة لتحقيق الرؤية المستقبلية للبلاد، حيث تشهد الوزارة حراكا تطوريا شاملا، ونقلة نوعية بكل خدماتها، بما يتماشى مع الخطة الإنمائية للدولة لتحقيق مبدأ العدالة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية.

وشدد على أن هذا الوضع كما هو مليء بالفرص فهو في الوقت نفسه لا يخلو من التحديات التي ينبغي العمل بجدية للتغلب عليها، مستبشرا بمستقبل يرقى الى مستوى الطموح.