سجل السوق العقاري في بريطانيا بيع أغلى "شاليه" مطل على البحر، وهو عبارة عن كوخ صغير فاره، يطل على القناة الإنكليزية بمنطقة "دورسيت" جنوب غرب إنكلترا.

وتم بيع الشاليه مؤخرا مقابل 275 ألف جنيه إسترليني (371 ألف دولار)، حسبما ذكرت جريدة "اندبندنت"، التي أشارت إلى أن هذا السعر يزيد على متوسط أسعار المنازل في بريطانيا بنحو 50 ألف جنيه استرليني، رغم أنه ليس منزلا للسكن، بل مجرد "شاليه" أو "كوخ صيفي"، لقضاء الإجازات أو العطلات الصيفية.

Ad

وتبلغ مساحة الشاليه 212 قدما مربعة (20 مترا مربعا)، أي إنه صغير جداً بحجم غرفة واحدة، فضلا عن أنه لا يضم أي حمام أو مطبخ لخدمة سكانه، وإنما يوجد مكان مشترك للاستحمام يخدم كل سكان الشاليهات الموجودة في المكان.

وقالت شركة Denisons للوساطة العقارية، التي تمكنت من بيع هذا الشاليه الأغلى في بريطانيا، إنها باعت خلال عام واحد 12 شاليها على البحر، أغلبها في نفس المنطقة التي بيع بها هذا الشاليه، بينما لا تزال الشركة تحاول تسويق الشاليه الأخير من السلسلة التي لديها.

وبحسب مواصفات الشاليه الأغلى في بريطانيا، والتي أعلنتها الشركة، واطلعت عليها "العربية نت" فإنه رغم ضيقه يتسع لأربعة أشخاص، حيث إنه مكون من طابقين، ويتضمن نظاما شمسيا يقوم بتشغيل الإنارة والثلاجة، وغازا للطبخ.

أما النوافذ فهي ذات زجاج مزدوج للحفاظ على الهدوء في الداخل والتقليل من الضجيج، ويفتح الباب على الشاطئ مباشرة، كما أنه يطل على البحر، ويكشف لحظة غروب الشمس.

وتقول "اندبندنت" إن أجرة هذا الكوخ خلال المواسم تصل الى ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، ويمكن استخدامه ايضا للمبيت وقضاء الإجازة طوال فصلي الربيع والصيف، بما يجعل من الممكن الاستفادة منه لمدة طويلة نسبيا من كل عام.