دشّن أتلتيكو مدريد ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو"، الذي يتسع لـ68 ألف متفرج، بفوز ثمين على ضيفه ملقة بهدف وحيد أمس الأول في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الدولي الفرنسي انطوان غريزمان الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

Ad

وهو الفوز الثاني لأتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل تعادلين فرفع رصيده الى 8 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا، في حين مني ملقة بخسارته الرابعة على التوالي وبقي في المركز الاخير.

وتم افتتاح الملعب الجديد بحضور الملك فيليبي السادس، المعروف بأنه مشجع للفريق.

وبعد سنوات عدة، انتهت الاعمال في ملعب "بينيتا" سابقا، والذي كان سيتحول الى ملعب اولمبي لو فازت مدريد باستضافة اولمبياد 2016 او 2020، وقد استثمر اتلتيكو في هذا المشروع الكبير مبلغ 300 مليون يورو.

وهبط ثلاثة من سلاح الجو الاسباني على ارض الملعب وهم يحملون كرة المباراة، لأن اتلتيكو مرتبط تاريخيا بهذا السلاح بسبب اندماج النادي مع شعبة كرة القدم التابعة له تحت نظام الديكتاتور فرانكو (1939-1975).

ولعبت ركلة البداية "الوهمية" تحت انظار الملك فيليبي السادس من جانب ممثلين لثلاثة اجيال هم نجم سبعينيات القرن الماضي خوسيه اولوجيو غاراتي واللاعب الحالي فرناندو توريس، ولاعب شاب من مركز التأهيل.

وسيحل الملعب الجديد والحديث جدا الذي شيد في الضاحية الشرقية المتطورة للعاصمة مدريد، محل استاد فيسنتي كالديرون الذي يتسع لـ55 ألف متفرج.

واتى الاسم "متروبوليتان" من الملعب القديم الذي لعب عليه اتلتيكو من 1923 الى 1966 قبل الانتقال الى فيسنتي كالديرون، وفازت بحق تسمية الملعب الجديد شركة "واندا" العائدة للملياردير الصيني وانغ جيان لين، مالك 20 في المئة من رأسمال النادي المدريدي منذ عام 2015.

وكان ليفانتي فاز في المباراة الاولى على فياريال 1-صفر ثم تعادل مع ديبورتيفو لا كورونيا 2-2، وريال مدريد 1-1.

واستعاد ريال بيتيس توازنه عقب الخسارة امام فياريال، وعمق جراح ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "بينيتو فيامارين" في اشبيلية.

وبكر ريال بيتيس بالتسجيل عبر الدولي السابق المخضرم سانشيز خواكين (36 عاما) في الدقيقة 14، وادرك الارجنتيني فيديريكو كارتابيا التعادل في الدقيقة 23، لكن خواكين فرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والفوز في الدقيقة 76.

وهو الفوز الثاني لريال بيتيس بعد الاول على سلتا فيغو فرفع رصيده الى 6 نقاط، في حين مني ديبورتيفو لا كورونيا بخسارته الثالثة وتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر.

فياريال يواصل صحوته

من جانبه، واصل فياريال صحوته بفوزه الكبير على مضيفه الافيس 3-صفر أمس الأول.

وأنهى فياريال الشوط الاول متقدما بهدف للدولي الكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو في الدقيقة 32 بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من المكسيكي فيكتور رويز، قبل ان يضيف هدفين في الثاني عبر الدولي الكولومبي كارلوس باكا، المنضم الى صفوفه هذا الصيف من ميلان الايطالي، بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل المنطقة (52)، وباكامبو بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من صامويل كاستييخو (62).

وهو الفوز الثاني على التوالي لفياريال بعد الاول على ريال بيتيس عقب خسارتين متتاليتين امام ليفانتي وريال سوسييداد. ورفع فياريال رصيده الى 6 نقاط ولحق باندية ليفانتي وفالنسيا وليغانيس وريال بيتيس الى المركز السادس، في حين مني الافيس بخسارته الرابعة على التوالي وبقي في المركز الاخير الى جانب ملقا، علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يسجل اي هدف حتى الان.