يقدم الموسيقار المصري عمر خيرت، اليوم، حفلا موسيقيا على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية، في الثامنة والنصف مساء، يعزف خلاله باقة من أبرز مؤلفاته الفنية.

وبينما يستعد عشاق ألحان عمر خيرت لحضور حفله، وسط أجواء خاصة تبدأ بالحصول على التذاكر، بعد عناء، وتنتهي بهم في أبهى صورة وسط جمهوره، يستعد الموسيقار الكبير على الجانب الآخر لحفله بطقوس خاصة لا يعرفها إلا دائرة قريبة جدا منه.

Ad

وتبدأ استعدادات خيرت بالاطمئنان على البيانو الذي يعزف عليه قبل بدء الحفل بوقت مناسب، ويبدو الموسيقار الكبير شديد التركيز والهدوء في نفس الوقت خلال تفقده الاستعدادات الأخيرة للحفل، للاطمئنان على أن كل شيء على ما يرام.

وتمتد مسيرة الموسيقار عمر خيرت قبل أكثر من 40 عاما، أثرى خلالها الموسيقى العربية بمجموعة من أهم الأعمال الفنية التي أمتعت عشاق الموسيقى، وخلدت أعمالا تلفزيونية وسينمائية في الذاكرة، مثل "ليلة القبض على فاطمة" التي كانت بداية حكايته مع الجمهور.

وكأن القدر شاء أن تكون مقطوعته شعبية الطابع، أشهر وأكثر موسيقاه انتشارا، فبعد أن سمعت فاتن حمامة عزفه في إحدى الحفلات، طلبت منه أن يتعاون معها فيما بعد، ليقوم بتأليف الموسيقى التصويرية لفيلم سيدة الشاشة العربية الشهير.

كما سيقدم عمر خيرت عددا من أهم مقطوعات الموسيقى التصويرية في السينما والتلفزيون، إلى جانب قائمة أعماله التي توجت أشهر الأعمال الدرامية في تاريخ السينما والتلفزيون، ومنها "العرافة والعطور الساحرة".