الأهلي يتعادل مع الترجي بهدفين في «برج العرب»

نشر في 17-09-2017
آخر تحديث 17-09-2017 | 21:10
جانب من لقاء الأهلي والترجي
جانب من لقاء الأهلي والترجي
في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، تعادل الأهلي المصري مع الترجي التونسي بهدفين لمثلهما، بعد مباراة مثيرة مساء أمس ، على استاد برج العرب.
تعادل الأهلي المصري مع الترجي التونسي بهدفين لمثلهما، بعد مباراة مثيرة أقيمت مساء أمس ، على استاد برج العرب، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الأهلي المباراة بنشاط هجومي، ولم يترك فترة لـ"جس النبض"، وضغط على الضيوف، وكاد أحمد الشيخ يسجل هدفا للأهلي في الدقيقة الخامسة، بعدما مرر وليد أزارو كرة عرضية تخطت دفاع الترجي فلعبها الشيخ، لكن الحارس التونسي معز بن شريفية تصدى للكرة.

واحتسب الحكم السنغالي مالانج دييوهيو ضربة جزاء لوليد أزارو بعد عرقلته من قبل الدفاع التونسي، وسدد عبدالله السعيد الكرة داخل الشباك مسجلا الهدف الأول للأحمر في الدقيقة 11، وأهدر أزارو فرصة أخرى للتسجيل بعدما تلقى تمريرة عرضية من أحمد الشيخ، لكنه سددها برأسه بعيدا عن الشباك بشكل غريب.

وفي الدقيقة 21 سجل طه الخنيسي هدف التعادل للترجي، من كرة عرضية تعامل معها الدفاع الأهلاوي بشكل سيئ، وحاول الأهلي التسجيل مع نهاية الشوط الأول، لكن الدفاع التونسي أحكم الرقابة على مفاتيح لعب الأحمر لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنشاط هجومي، لكن غلبت العصبية على الأداء، وهو ما ظهر بوضوح في البطاقة الصفراء التي نالها أحمد فتحي في الدقيقة 47 للخشونة، وارتكب شريف إكرامي خطأ فادحا بعدما فشل في الإمساك بكرة ثابتة بالدقيقة 48 سددها غيلان الشعلالي ليسجل الهدف الثاني للترجي.

وأجرى الأهلي تغييرا بنزول وليد سليمان بدلا من الشيخ، ثم نزول صالح جمعة بدلا من حسام عاشور، وأسفر الضغط الأهلاوي عن تسجيل الهدف الثاني عبر وليد ازارو، بعدما لعب صالح جمعة عرضية جيدة تعامل معها أزارو بشكل جيد وسجلها هدفا في الدقيقة 67.

ونال وليد سليمان بطاقة صفراء للخشونة، ودفع الأهلي بعماد متعب بدلا من أجاي، وأهدر متعب أكثر من فرصة للتسجيل كما ارتكب دفاع الأهلي وشريف إكرامي خطأ آخر كاد يكلف الأهلي هدفا ثالثا وبعدها انتهى اللقاء بالتعادل 2/2.

وتقام مباراة العودة بين بطلي مصر وتونس على استاد رادس السبت المقبل، وتبدو حظوظ الأهلي صعبة في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام 2013.

back to top