يسعى انترميلان الى الانفراد بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بولونيا اليوم في افتتاح المرحلة الخامسة.

وتتقاسم اندية انتر ميلان ويوفنتوس ونابولي الصدارة بالعلامة الكاملة في المراحل الاربع الاولى مع افضلية للاخير بفارق الاهداف امام فريق "السيدة العجوز" والانتر، في حين يحتل لاتسيو في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف ثلاثي الصدارة.

Ad

وتدخل الأندية الأربعة المرحلة الخامسة بمعنويات عالية عقب انتصاراتها الثمينة نهاية الأسبوع الماضي، حيث تغلب إنترميلان على مضيفه كروتوني 2- صفر، ويوفنتوس على مضيفه ساسوولو 3-1، ولاتسيو على مضيفه جنوى 3-2، بينما دك نابولي شباك ضيفه بينيفيتو، الصاعد حديثا الى دوري الأضواء، بنصف دزينة من الأهداف.

يخوض إنترميلان مباراته الثانية على التوالي خارج قواعده عندما يحل ضيفا على بولونيا، في مباراة يهدف من خلالها إلى تعميق جراح الأخير والانفراد بالصدارة على الأقل مدة 24 ساعة.

وضرب انترميلان بقوة مطلع الموسم الحالي بقيادة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي خصوصا بفوزيه المدويين في المرحلتين الاولى والثانية على حساب فيورنتينا (3- صفر)، وروما الفريق السابق لسباليتي (3-1) في عقر دار الاخير.

وأشاد سباليتي بنتائج فريقه حتى الان، وطالب لاعبيه بالحفاظ على تركيزهم وعدم الافراط في الثقة للبقاء ضمن كوكبة الريادة.

وقال سباليتي: "حققنا اكثر من الهدف المطلوب حتى الان، نسير على الطريق الصحيح، لكننا لم نفز بأي شىء حتى الان"، مضيفا: "الموسم طويل جدا وجميع المباريات مهمة بالنسبة لنا، وبالتالي يجب الحفاظ على التركيز وعدم الافراط في الثقة للإبقاء على هذه الدينامية والانتصارات المتتالية".

وأوضح سباليتي انه لا يهتم بالارقام القياسية (الانتصارات المتتالية) لانها "لا تعني اي شىء في حال الخروج خالي الوفاض من الموسم"، مشيرا الى ان "الخسارة واردة في عالم كرة القدم، ولكن يجب التركيز لأطول فترة ممكنة تفاديا للسقوط".

وأكد سباليتي ان مهمة فريقه امام بولونيا لن تكون سهلة، خصوصا ان الاخير خسر مباراتيه الاخيرتين، وبالتالي سيطمح الى مصالحة جماهيره والعودة الى سكة الانتصارات.

لاتسيو يقتنص الفوز

وفي ختام الجولة الماضية، اقتنص لاتسيو امس الاول فوزا صعبا أمام مضيفه جنوى بنتيجة 2-3 على ملعب لويجي فيراريس في ختام الجولة الرابعة للدوري الإيطالي لكرة القدم.

تقدم المدافع باستوس للضيوف مبكرا (ق13) انتهى عليه الشوط الأول، قبل أن يرد المهاجم البديل بييترو بيليجري بعد بداية الفصل الثاني (ق57)، ليعود الدولي تشيرو إيموبيلي لوضع الآزوري في المقدمة (ق70)، ليتعادل بيليجري من جديد (ق73)، إلا أن الكلمة الختامية كانت لإيموبيلي (ق82).

وبذلك أضاف لاتسيو ثلاث نقاط إلى رصيده الذي وصل إلى الرقم 10 بالمركز الرابع، فيما تجمد رصيد جنوى عند نقطة وحيدة في المرتبة السادسة عشرة.