«الداخلية»: 2243 بلاغاً في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد

نشر في 18-09-2017 | 18:22
آخر تحديث 18-09-2017 | 18:22
No Image Caption
قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ اليوم الاثنين ان الطوارئ 112 تعاملت مع 2243 بلاغا منها 189 اختناقا مروريا في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

وأضاف الصايغ في تصريح نقله بيان للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة ان ادارة العمليات تقوم باستقبال جميع البلاغات الواردة وتتعامل معها بكل جدية وسرعة لتقديم الدعم والمساعدة وفق خطة الوزارة الموضوعة.

وأوضح ان خطة وزارة الداخلية شملت كل محافظات البلاد عبر التنسيق المستمر بين جميع اداراتها المختلفة لمتابعة الحالة الأمنية المصاحبة لبدء العام الدراسي الجديد والتعامل مع كافة الأحداث منذ اليوم الأول حتى نهاية العام الدراسي.

وأشار الى تواجد دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة الثابتة والمتحركة على الطرق والتقاطعات الرئيسية لتسهيل ومراقبة الحركة المرورية ومساندة قطاع المرور لتخفيف الاختناقات ونقل المعلومات عن الحالة الأمنية والمرورية إلى غرفة العمليات.

واكد استعداد الإدارة العامة للدفاع المدني للتحرك السريع وتقديم الدعم والمساندة للأجهزة الأمنية الميدانية الاخرى عبر قوتها البشرية المدربة وتقنية معداتها وآلياتها المستخدمة.

وبين الصايغ ان ادارة طيران الشرطة تقوم بعملية رصد ومتابعة الحركة المرورية والأمنية على جميع الطرق في البلاد وإبلاغ غرف العمليات بالشوارع والطرق المزدحمة وتحديد مكان الحوادث المرورية ان وجدت للتعامل معها بشكل فوري.

وأشاد بدور أولياء الأمور على حسن تعاونهم مع رجال الأمن والتزامهم بالخطوط الأرضية واللوحات الارشادية ما يسهم في انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات والاختناقات على الطريق.

back to top