رغم تأكيدات مسؤولي وزارة التربية المتكررة على جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلبة والطالبات في أجواء تربوية وصحية ملائمة، انتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر وجود فلاتر متسخة في بعض برادات المياه، مصحوبة بتعليقات تقول إن تلك الفلاتر موجودة بإحدى مدارس "التربية".

وتداولت المواقع أمس مقاطع "فيديو" لعملية تنظيف "فلاتر" تظهر فيها كمية كبيرة من الطين والصدأ الاحمر، مردفة بأن تلك المواد من شأنها أن يكون لها تأثير سيئ جدا على صحة الطلاب وسلامتهم.

Ad

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن تعليمات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس إلى القطاعات المعنية للتأكد من صحة "الفيديو" المذكور، مشيرة إلى أن مسؤولي الصيانة في المناطق التعليمية أكدوا عدم صحة هذه المقاطع، وأنها لا تعود الى اي من المدارس الحكومية.

وذكرت المصادر أن الفارس طالب بالعمل على تفعيل اجراءات سريعة لفحص خزانات المياه والفلاتر وعمل صيانة سريعة لها بحيث يتم ضمان نظافة المياه المستخدمة في المدارس وسلامة الطلبة.

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن جائزة الشيخ محمد بن زايد لأفضل معلم تقام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تم عقد أكثر من اجتماع في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للتحضير لهذه الجائزة التي تشمل في نسختها الأولى العديد من الرؤى والمبادرات التطوعية والإسهامات بهدف الارتقاء للأفضل. وأضاف المقصيد، في الاجتماع الذي عقده صباح أمس في مسرح وزارة التربية بحضور عدد من المعلمين والموجهين، أنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع آلية العمل الخاصة بهذه الجائزة والتسويق الإعلامي لها بشكل منظم وميسر للمعلمين.

وأشار إلى أن فترة التسجيل انطلقت من 3 الجاري وتستمر حتى الخميس 30 نوفمبر المقبل، وسيتم التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني، لافتاً إلى أنه سيتم منح مكافأة قيمة للمعلم الفائز.

ركن إعلامي لأنشطة الوزارة

ضمن أنشطة الركن الإعلامي لإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية، أقامت الإدارة معرضا في مدخل مبنى رقم 1 بديوان الوزارة، وضم أنشطة عن الخدمات المقدمة من الإدارة.

بدورها، قالت كبيرة الاختصاصيين النفسيين في الإدارة، رئيسة الركن الإعلامي ضياء التركيت إن الإدارة تحرص مع بداية كل عام دراسي جديد على إقامة هذا المعرض تحت شعار "متواجدون لأجلك"، لتعريف الجمهور بالأقسام المختلفة في الإدارة والرد عن أي استفسارات، سواء من قبل الجمهور أو الإدارات المختلفة في الوزارة، بالإضافة إلى تعريف أولياء أمور الطلاب بالدور الذي تقوم به الإدارة في مساعدة الطلبة بالمدارس على مدار العام.

وأوضحت التركيت أنه تم استحداث الركن الإعلامي في الإدارة منذ العام الدراسي الماضي 2016/2017، بهدف التعريف بأنشطة الإدارة ودورها في المناسبات المختلفة بالوزارة.