إنجاز المخطط الخدمي بمدينة صباح الأحمد

خريبط: لإتاحة خيارات أكبر أمام المستثمرين

نشر في 18-09-2017
آخر تحديث 18-09-2017 | 21:05
 نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر خريبط
نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر خريبط
كشف نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر خريبط أن المؤسسة انتهت من المخطط الجديد للمحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد، بعد إجراء تغيير في تفاصيل مكونات المشروع، ليتيح خيارات أكبر، ويفتح الباب بشكل أوسع أمام الراغبين في الاستثمار.

وقال خريبط، في تصريح صحافي امس، إن المؤسسة وضعت في اعتبارها خلال تنفيذ مشاريع المباني العامة في المحور الخدمي للمدينة أن يكون جاذبا للاستثمار، وفق عدة خيارات مميزة وملائمة لإمكانات ومتطلبات المستثمرين.

وأشار إلى ان التعديلات التي أجريت على المحور الخدمي تضمنت تجزئة بعض المساحات المخصصة للاستثمار، لتكون الفرص سانحة لأكبر عدد من المستثمرين للتنافس عليها، مضيفا أن المؤسسة رأت أن خيار تجزئة بعض الأراضي يشكل دافعا أمام الكثيرين للتقدم، على عكس طرح مساحات كبيرة، الذي يجعل فرص الاستفادة منها محصورة في عدد قليل من المستثمرين.

والمح الى أن رؤية المؤسسة في تحويل المشاريع الاسكانية الى مشاريع مدرة للدخل، بالشراكة القوية والفاعلة مع القطاع الخاص، تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني، وتقليل اعتماد الدولة على مواردها الذاتية، بدلا من قصرها على السكن فقط كما هو الآن.

في مجال اخر، انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس من توزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة الثامنة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع بالضاحية الاسكانية N3، التي تشتمل على 305 قسائم بمساحة 400م2، وستجرى قرعة التوزيع في التاسعة صباح اليوم بمسرح المؤسسة، جنوب السرة.

back to top