وسط الاستعدادات لاستقبال الطاقات الشبابية مجددا ضمن العام الدراسي الجديد في كل الأقسام الفنية، انطلقت التحضيرات في المعهد العالي للفنون الموسيقية لإقامة المزيد من الأنشطة المتنوعة، إلى جانب المشاركات داخل الكويت وخارجها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال عميد المعهد د. محمد الديهان: «بدأنا عامنا الدراسي الجديد بالنسبة للأساتذة والعاملين بالمعهد في 10 الجاري، وبدأت عملية تسجيل الطلبة المستجدين في معهد الدراسات الموسيقية (ثانوية موسيقية) والمعهد العالي للفنون الموسيقية (المرحلة الجامعية) بدءا من 11 سبتمبر، وتستمر إلى 20 من الشهر ذاته، وستكون اختبارات القدرات والقبول على مدى 3 أيام متتالية بدءا من 24 الجاري»، لافتا إلى أنه شكل لجنة متخصصة لاختبار القدرات.

Ad

وعن المشاركات القادمة للمعهد الموسيقي، اضاف الديهان انه تلقى دعويين إحداهما من تركيا والأخرى من السويد، لإقامة حفلات غنائية وموسيقية، والتي ستتزامن مع احتفالات الأعياد الوطنية للكويت.

وبين أنه سيتم الترتيب لتلك المشاركتين، إضافة إلى وجود دعوة للتواجد في مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة، إلى جانب أن المعهد سيقيم كالمعتاد عدة أنشطة في كل الأقسام ضمن العام الدراسي الجديد.

وتابع: «أتوجه بالشكر الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس الذي كان ولا يزال داعما ومشجعا لهذا المهرجان، إلى جانب اهتمامه وحرصه على توفير متطلبات أبنائه الطلبة في المعهد، وكذلك دور نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية في أكاديمية الكويت للفنون غالب العصيمي، إضافة إلى المسؤولين في وزارة التعليم العالي وأكاديمية الكويت للفنون، وأساتذة وطلبة المعهد العالي للفنون الموسيقية».

وحول التحضيرات لإقامة الدورة الثالثة لمؤتمر ومهرجان الكويت الموسيقي، الذي يقيمه المعهد العالي للفنون الموسيقية مارس 2018، ذكر الديهان أن الدورة ستقام بحلة جديدة من المواد الغنائية والموسيقية لتكون مختلفة عن الدورتين السابقتين من ناحية استقطاب عازفين عالميين أو إبراز المواهب الكويتية الشابة الواعدة.

واضاف ان المهرجان سيحرص ايضا على تكريم قائمة من رواد الأغنية الكويتية الذين كانت لهم بصمات وإسهامات في مسيرة المعهد الموسيقي، وإقامة عدة عروض وندوات موسيقية بوجود عدة شخصيات أكاديمية محلية وخليجية وعربية وعالمية.