اضطرت ليدي غاغا إلى تأجيل 18 حفلاً كانت مقررة في الجزء الأوروبي من جولتها العالمية، إلى مطلع العام المقبل، بغية معالجة متلازمة الألم العضلي الليفي التي تعاني إثرها "أوجاعا جسدية حادة"، وفق ما أعلنت مجموعة "لايف نايشن" المكلفة الترويج لعروضها.

وكان من المفترض أن تحيي ليدي غاغا حفلات، خصوصا في اسبانيا وسويسرا اعتبارا من هذا الأسبوع، فضلا عن حفلين في باريس في 6 و7 أكتوبر، لكنها "تعاني أوجاعاً جسدية حادة أثرت في قدرتها على إقامة العروض. وهي في رعاية اختصاصين صحيين أوصوها بتأجيل مواعيد الحفلات الأوروبية ضمن جولة (جوان وورلد تور)"، بحسب البيان الصادر عن الشركة.

Ad

وأوضح البيان: "سوف تخصص الأسابيع السبعة المقبلة لتطبيق توصيات الأطباء والتعافي من هذه الأوجاع التي لا تزال تؤثر على حياتها اليومية، وتسبب لها معاناة جسدية شديدة. وهي حريصة على تقديم أفضل نسخة من عروضها لمحبيها عند استئناف جولتها".

وكانت المغنية الأميركية قد كشفت الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي أنها دخلت المستشفى بسبب "آلام حادة"، اضطرت إثرها لإلغاء عرضها المقرر ضمن مهرجان "روك إن ريو" في البرازيل.

وكشفت الفنانة البالغة من العمر 31 عاما مؤخرا، أنها تعاني متلازمة الألم العضلي الليفي (فيبروميالغيا)، وهو مرض مزمن يتسبب بأوجاع عدة تتفشى في الجسم مصحوبة بتقلب في المزاج.

وفي بداية سبتمبر، اضطرت ليدي غاغا لإلغاء حفل في مونتريال بسبب التهاب في الحنجرة والرئتين أصيبت به خلال حفل في الهواء الطلق في نيويورك.

وأوضحت "لايف نايشن" أنها تعيد برمجة تواريخ الحفلات الأوروبية، وهي ستقدم مزيدا من المعلومات في هذا لشأن.