أكد بايرن ميونيخ، حامل اللقب، تفوقه على مضيفه شالكه، باكتساحه 3-صفر. فيما مُني وصيفه لايبزيغ بهزيمته الثانية، وجاءت على يد مضيفه أوغسبورغ صفر-1، أمس الأول، في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني.

على ملعب فيلتنس أرينا، بدا بايرن غير متأثر بغياب لاعبين مؤثرين، مثل: قائده الحارس مانويل نوير، والجناح الهولندي اريين روبن، أو بإبقاء الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء مجددا.

Ad

ورفع بايرن رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة مؤقتا، بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند وهانوفر، اللذين لعبا أمس ضد هامبورغ وفرايبورغ على التوالي، فيما تجمد رصيد شالكه عند 9 نقاط.

وضغط بايرن منذ البداية، بحثا عن هدف مبكر يريح به جمهوره ومدربه أنشيلوتي، الذي وجد نفسه تحت الضغط، بعد هزيمة المرحلة الثالثة ضد هوفنهايم (صفر-2).

لكنه عجز عن الوصول إلى شباك رالف فاهرمان، ما أعطى شالكه الثقة اللازمة للدخول في أجواء اللقاء، وكان قريبا من افتتاح التسجيل (22)، لولا تألق حارسه سفن أورليتش، وقرار الحكم بإلغاء الهدف الذي جاء من المتابعة بسبب التسلل.

وبعدها بثوان احتكم الحكم إلى تقنية الإعادة بالفيديو، قبل أن يمنح النادي البافاري ركلة جزاء، بعدما ارتدت الكرة من يد باستيان أوتشيبكا، فانبرى لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح، مسجلا هدفه السادس في خمس مباراة بالدوري، والعاشر من أصل 8 مباريات في جميع المسابقات.

ولم ينتظر بايرن طويلا لإضافة الهدف الثاني، وهذه المرة عبر خاميس رودريغيز، الذي افتتح رصيده الألماني في الدقيقة 29، إثر لعبة بدأها ليفاندوفسكي بتمريرة بالصدر إلى توليسو، الذي حضرها للكولومبي المعار من ريال مدريد الإسباني، فسددها أرضية على يسار فاهرمان، وسجل هدفه الأول على صعيد الأندية منذ 136 يوما، وتحديدا منذ أن سجل ثنائية لريال في مرمى غرناطة (4-صفر بالدوري في 6 مايو الماضي).

وفي بداية الشوط الثاني، حصل بايرن على فرصة ذهبية لتوجيه الضربة القاضية لمضيفه، لكن الحظ عاند توماس مولر، بعدما ارتدت محاولته من القائم (51)، ثم تحسن أداء شالكه، وهدد مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، دون أن يتمكن من الوصول للشباك.

وحسم بايرن اللقاء نهائيا قبل ربع ساعة على نهايته عندما تحول خاميس رودريغيز إلى دور صانع الألعاب، بتمريره كرة رائعة إلى فيدال، بديل توليسو، فأطلقها في الشباك (76).

وفي المباراة الثانية، أصبح أوغسبورغ مؤقتا على المسافة ذاتها من دورتموند وهانوفر، بعدما حقق فوزه الثالث، وجاء على حساب ضيفه وصيف البطل، لايبزيغ، بفضل هدف وحيد سجله النمسوي ميكايل غريغوريتش منذ الدقيقة الرابعة، ملحقا بفريق مواطنه رالف هاسنهوتل هزيمته الثانية، بعد تلك التي تعرض لها في الافتتاح أمام شالكه (صفر-2).

وعاد فيردر بريمن من ملعب فولفسبورغ بنقطته الثانية فقط، بعد تعادله معه بهدف لفين بارتلس (56)، مقابل هدف للبلجيكي ديفوك أوريجي (28). فيما حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الثاني هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه شتوتغارت 2-صفر سجلهما البرازيلي رافايل (57 و74 من ركلة جزاء).