«الحرس الوطني»: تفعيل برنامج اللغات الدولي «قدرات 22»

وقع عقداً مع المعهد الفرنسي بحضور الرفاعي ونخلة

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 20:20
وكيل الحرس الوطني والسفير الفرنسي بعد توقيع الاتفاقية
وكيل الحرس الوطني والسفير الفرنسي بعد توقيع الاتفاقية
أكد الرفاعي أن توقيع العقد مع المعهد الفرنسي يتماشى مع اهتمام القيادة العليا للحرس ببناء كوادر مدربة ومؤهلة تستطيع مسايرة ركب التقدم وتحمّل المسؤوليات.
وقّع الحرس الوطني مع المعهد الفرنسي في الكويت عقدا يتولي بموجبه الأخير تعليم اللغة الفرنسية لكوكبة من ضباط الحرس والإشراف عليهم طبقا لمعايير الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات.

وتم التوقيع بحضور وكيل الحرس الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي والسفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة، حيث وقع العقد من جانب الحرس الوطني قائد الشؤون المالية والتجهيز العميد رياض طواري ومن الجانب الفرنسي الملحق الثقافي الفرنسي سيدريك دوفيه.

وأكد الرفاعي، في تصريح صحافي، أن توقيع العقد مع المعهد الفرنسي يتماشى مع اهتمام القيادة العليا للحرس ببناء كوادر مدربة ومؤهلة تستطيع مسايرة ركب التقدم وتحمّل المسؤوليات وصولا بالحرس الوطني إلى أهدافه الطموحة في تطوير وتحديث منظومته باستمرار لتواكب المؤسسات العسكرية المرموقة.

وشدد الرفاعي على أهمية تعلم اللغات الأجنبية ومواصلة الجهود لرفع مستوى الضباط فيها بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية المتميزة لتقديم أفضل دورات اللغة الفرنسية بشقيها العملي والنظري بشكل يتوافق مع طبيعة العمل في مؤسسة الحرس الوطني.

وأضاف أن عقد تعليم اللغة الفرنسية يندرج ضمن برنامج اللغات الدولي (قدرات ٢٢)، الذي يهدف لتأهيل مجموعة من ضباط الحرس الوطني في مجال اللغات الدولية بما يخدم استراتيجية الانفتاح والتوسع التي يتبناها الحرس، تماشيا مع بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم التي وقعها مع عدد من قوات الدرك والحرس الوطني على الصعيدين الاقليمي والدولي.

من جانبه، رحب السفير الفرنسي بالتعاون مع الحرس الوطني على المستوى الثقافي استمرارا للتنسيق المشترك بين الجانبين في كل المجالات، الأمر الذي يعكس العلاقة الطيبة التي تجمع الكويت مع فرنسا.

حضر حفل التوقيع قائد العمليات والخطط في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع فالح وعدد من الضباط.

back to top