تعاونية الشامية توقع «عافية» مع «الخليج للتأمين»

اللحدان: النظام يصرف للمتقاعدين علاجاً مجانياً بـ 17 ألف دينار سنوياً

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 20:50
جانب من توقيع عقد تعاونية الشامية و»عافية»
جانب من توقيع عقد تعاونية الشامية و»عافية»
وقَّعت جمعية الشامية والشويخ التعاونية، أمس، عقد «عافية» للمتقاعدين من مساهمي الجمعية مع مجموعة الخليج للتأمين. وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية طلال اللحدان «حرص مجلس الإدارة على تقديم كل ما هو جديد على مستوى التعاونيات، لتكون الريادة دائما للجمعية في خدمة المجتمع، وتوفير الخدمات المتاحة كافة للمساهمين وأهالي المنطقة».

وقال اللحدان، في تصريح صحافي عقب توقيع العقد، الذي حضره أمين الصندوق عبدالله الراشد، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات في «الخليج للتأمين» علي الهندال، إن «هذه المبادرة هي الأولى وفريدة من نوعها منذ نشأة التعاونيات بالكويت. ويأتي هذا المشروع تنفيذا لقانون التأمين رقم 114 لعام 2014، ويشمل 119 ألف متقاعد».

وأشار إلى أن «نظام عافية يصرف للمتقاعدين العلاج مجانا بحدود 17 ألف دينار سنويا، كما يتيح صرف الأدوية للمستفيدين من مشروع عافية مباشرة من الصيدليات، دون الحاجة لمراجعة الطبيب بصورة شهرية».

التحضير للمشروع

بدوره، قال الراشد إن «التحضير لتوقيع العقد والعمل عليه بدأ منذ 4 أشهر، وحصلنا على موافقة وزارة الصحة ومجموعة الخليج للتأمين»، لافتا إلى أن «صندوق عافية يوفر أرقى الخدمات الصحية لأهالينا المتقاعدين الذين يرغبون في الحصول عليها بمناطقهم السكنية، وعدم الحاجة للذهاب لأماكن بعيدة عنهم، ومراجعة المستشفيات والمراكز الطبية للحصول على الأدوية».

وأضاف أن «الجمعية تمتلك صيدليات متطورة تحتوي على مختلف أنواع الأدوية، وهناك دراسة لافتتاحها لمدة 24 ساعة، لمواكبة احتياجات المتقاعدين والمنضوين تحت خدمات عافية، إلى جانب مساهمينا والأهالي».

من جهته، ذكر الهندال أن «التعاقد مع جمعية الشامية والشويخ التعاونية هو الأول الذي يتم بشكل مباشر، وهو تطبيق للقانون الصادر بمجلس الأمة في 2014، الذي يتيح منح الخدمات الصحية للمواطنين المتقاعدين أو شرائح أخرى».

back to top