استقبلت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، وزير الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية الهند أيم جيه أكبر، والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد حالياً في إطار توطيد سبل التعاون بين البلدين الصديقين.

وكشفت الصبيح في تصريح صحافي، على هامش اللقاء انه تم "خلال اللقاء بحث مستقبل التعاون في مجال العمالة ودراسة استقدامها عن طريق مشروع الربط الالكتروني بين البلدين"، مشيرة إلى أنه "يجري حاليا العمل على اتمام عملية الربط الالي والتغلب على أي عقبات أو معوقات تواجه المشروع الذي يساهم في استقدام العمالة الماهرة التي يحتاجها سوق العمل، واستبعاد الهامشية التي لا تضيف جديدا".

Ad

وأضافت الصبيح أنه "تم ايضا خلال اللقاء التأكيد للوفد الهندي على حرص الكويت على حماية حقوق العمالة الوافدة عموما، والهندية خصوصا، من خلال قطاعات الهيئة ووحدات استقبال الشكاوى العمالية في كل إدارة عمل، فضلا عن توفر الحماية والرقابة والمتابعة من خلال فرق التفتيش الميدانية".

وأكدت أن "العمالة الهندية التي تقدر بنحو 900 الف عامل جميعها تعمل تحت مظلة القانون، ونوفر لها الحماية اللازمة، حيث يتم التغلب على أي مشاكل تواجهها فور حدوثها"، معربة عن "تعاونها لتذليل أي عقبات تواجه العمالة الهندية أو العمالة الوافدة عموما".

إلى ذلك، نقلت الصبيح إلى الوزير الهندي رغبة الكويت زيادة عدد المقاعد الممنوحة للناقلات الجوية الكويتية من 12 الف مقعد إلى 90 الفا في الأسبوع، لاسيما أن العدد الممنوح منذ 2007، لا يتناسب وعدد الجالية الهندية التي تستضيفها الكويت الان"، مضيفة أن "هذه الخطوة تنعش حركة نقل الركاب للناقل الوطني"، مشيرة إلى أن "الجانب الهندي وعد بدراسة الطلب والرد عليه في القريب العاجل".