تغادر بعثة فريق الكرة الأول بالأهلي المصري صباح اليوم إلى تونس، تمهيداً لمواجهة فريق الترجي السبت المقبل بملعب رادس في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بعد أن انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم السبت الماضي بملعب برج العرب بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليصبح المارد الأحمر مُطالبا بالفوز في موقعة رادس أو على أقل تقدير التعادل 3-3 لضمان الصعود للدور قبل النهائي.

وتضم البعثة الحمراء محمود طاهر رئيسا، والجهازين الفني والطبي، بجانب 24 لاعبا هم شريف إكرامي، وأحمد عادل عبدالمنعم، ومحمد الشناوي، وسعد سمير، ورامي ربيعة، ومحمد نجيب، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، وعلي معلول، وصبري رحيل، وحسين السيد، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وهشام محمد، وعبدالله السعيد، وصالح جمعة، وكريم نيدفيد، ووليد سليمان، ومؤمن زكريا، وأحمد حمودي، وأحمد الشيخ، ووليد أزارو، وعماد متعب، وجونيور أجايي، وميدو جابر.

Ad

ويتدرب الأهلي مساء اليوم على ملعب الجامعة القريب من فندق الإقامة، فيما يؤدي الفريق مرانه غداً على ملعب رادس، الذي يستضيف المباراة، على أن يعقد حسام البدري المدير الفني للأهلي مؤتمرا صحافيا قبل مران الجمعة، للحديث عن جميع جوانب المباراة الفنية.

واستقر حسام البدري على ملامح تشكيل فريقه في المواجهة المرتقبة، حيث بات واضحا اتجاهه للاعتماد على معظم عناصر مباراة الذهاب، وهم شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي الوسط: عمرو السولية وحسام عاشور، فيما منافسة ثلاثية على مركزي الجناح بين الثلاثي جونيور أجايي ووليد سليمان ومؤمن زكريا، على أن يقود الهجوم الثنائي عبدالله السعيد والمغربي وليد أزارو، بعد إعلانه جاهزيته الطبية.

كما استقر مسؤولو النادي الأهلي على رفع مكافأة الصعود لدور نصف النهائي من بطولة دورى أبطال إفريقيا لـ80 ألف جنيه لكل لاعب بدلاً من 60 ألفاً فقط، وذلك من أجل تحفيزهم على عبور الترجي.

إلى ذلك، صرفت إدارة الأهلي منذ أيام ما يقرب من 50 مليون جنيه للاعبي الفريق عبارة عن مقدم عقود الموسم الجديد، ونسبة المشاركة في المباريات عن الموسم الماضي، وذلك حتى يؤدي الفريق بشكل جيد محليا وإفريقيا، ولعدم تكرار السنوات التي تأخرت فيها مستحقات اللاعبين بشكل واضح، وبصورة أثّرت سلبيا على مستواهم، وأدائهم في الملعب.