قالت النائب صفاء الهاشم أنها ضد «بصمة التوقيع» للموظفين من الأصل كمبدأ، مبينة بأن ضمير الموظف والمعلم والدكتور والطبيب هو من يحركه وليس الخوف من التأخر على البصمة أول النهار.

وأضافت الهاشم عبر حسابها في «تويتر»: للأسف نظام بصمة التوقيع نظام إداري فاشل للدولة لسنوات طويلة لم يتمكن من زرع الضمير الحي فى موظفي الدولة، مشيرة إلى أنه زاد التسيب ولم تتحرك الدولة لتطبيق نظام الثواب والعقاب واستمرأ الفاشل والمتهاون أمام الملتزم ومن احترم عمله وضاع حق الملتزم فى الإرتقاء.

Ad

وبينت الهاشم بأنه وعلى مدى السنوات غرس النظام الإداري المهترىء للدولة وضعف الهيكل التنظيمي روح الدعة والتهاون، واحتج المنتظم والمواظب ولم يسمعه أحد ولم تتم مكافأته على مدى السنوات لإنتظامه واحترامه للعمل كما استمرأ الفاشل والمتهاون والمتقاعس ولم يعاقبه أحد.

وأوضحت الهاشم بأن الزيادات تأتي سنوياً للجميع «الزين والشين» والنتيجة هي أن المواظب أصبح متقاعس وهي نتيجة طبيعية بعدما يرى بأن التزامه لم يُقدّر.

وأكدت الهاشم على أن الحل لا يكمن في «البصمة»، بل في البدء من أعلى الهرم الإداري وتطبيق اللوائح بشكل صحيح مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وزرع الثقة فى نفوس الموظفين.

وقالت الهاشم بأن علي الحكومة أن تطبق نظام الثواب والعقاب وستذهلها النتائج بدلاً من تطبيقها لنظام مهترىء للحضور والانصراف، مبينة بأنها تشك في وجود أحد بالحكومة قادر على هذا التطبيق لأنها أول المتقاعسين والمتخاذلين والمتهاونين.