يخوض الفنان القدير سعد الفرج غمار شخصية جديدة من بوابة الفن السابع، حيث يجسد دور "أبو حسن" في الفيلم السينمائي الكوميدي الجديد "شباب شيّاب"، الذي يشارك في بطولته معه النجم السوري سلوم حداد، إلى جانب الممثلين الإماراتيين منصور الفيلي ومرعي الحليان، حيث يؤدي هؤلاء النجوم الأدوار الرئيسية الأربعة، وينتظر عرض الفيلم عام 2018.

عن هذا العمل، يقول الفنان الكبير سعد الفرج: كان يحمل عنواناً مبدئياً هو "في الوقت الضائع"، إلى أن تم الاستقرار على اسم "شباب شيّاب"، ويحكي قصة أربعة رجال مسنين يمضون السنوات المتبقية في حياتهم مغمومين وحزينين في مأوى للكبار، إلى اللحظة التي يبتسم الحظ لهم على نحو غير متوقع عندما يرث أحدهم أكثر من 50 مليون درهم إماراتي، ما يمكنهم من العودة لتحقيق أحلامهم السابقة التي طواها النسيان.

Ad

شخصية نادرة

وتابع الفرج أنه بمجرد أن قرأ النص وجد نفسه فيه، فشخصية "أبو حسن" جذبته إليها بكل تفاصيلها، فهو إنسان يفضل الآخرين على نفسه، ويضحي بالكثير من أجلهم، ويعمل على أن تعيش الشخصيات من حوله في قمة السعادة، وأن تحقق أمانيها، حتى ولو كان ذلك هو آخر يوم في حياة أي واحد منها، هذه الشخصية نادرة في مجتمعاتنا.

إنتاج سخي

ولفت إلى أن كل ما يتمناه في هذا الفيلم تحقق له، والفضل في ذلك يعود إلى مخرج العمل ياسر الياسري، الذي أوصل له الشخصية بشكل يفوق ما قرأه على الورق، كما أن الإنتاج السخي للفيلم سيجعل منه فيلماً خليجياً يحمل مواصفات عالمية.

مهرجان دبي

وشدد على أن يكون هناك دعم للفيلم الخليجي، وأصبح من الضروري بمكان أن نتوقف عن تقديم المهرجانات السينمائية في أكثر من دولة خليجية، ليقتصر الأمر على مهرجان دبي، فلماذا نصرف على مهرجانات أخرى ولدينا مهرجان دبي السينمائي الدولي؟ ومن وجهة نظره الشخصية يجب أن يكون هناك دعم مادي للأفلام التي تعرض في مهرجان دبي حتى تصل إلى العالم.

ومن جانب، آخر كشف الفرج أن رفيق دربه الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي جمعها المشهد التمثيلي الأخير في افتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، قد شاركه في تأليف 3 مسرحيات، هي "بني صامت" و"ضحية بيت العز" و"على هامان يا فرعون" التي قدمها من خلال أول مسرح خاص في الكويت، هو المسرح الوطني.

«حامي الديار»

وكان الفرج قد شارك في فيلم وثائقي جديد تحت عنوان "حامي الديار"، الذي يرصد توثيق هذه التجربة المسرحية، بمشاركة الفنان القدير إبراهيم الصلال، والفنان الكبير جاسم النبهان، إضافة إلى العديد من النجوم، وهو من إنتاج شركة المسرح الوطني الكويتي، وفكرة ورؤية نجله مجبل الفرج، ومن إخراج مشعل المانع ومجبل الفرج، وسيتم عرض هذا الفيلم الوثائقي قريباً.

يذكر أن آخر عمل مسرحي للفنان سعد الفرج كان بعنوان "فانتازيا" من تأليف بندر السعيد وإخراج علي بدر رضا وعلي جاسم العلي، وهو أول عمل مسرحي جماهيري يعرض في مركز جابر الأحمد الثقافي، كما تم تكريم الفرج في افتتاح عرض "ضحي في تايلند" في أبوظبي، وكذلك تكريم اسم رفيق مشواره الفني عبدالحسين عبدالرضا.