تصاعدت حدة الخلافات والاتهامات المتبادلة بين المؤلفين محمد صلاح العزب وحسان الدهشان على خلفية مسلسل "طاقة نور" الذي قام ببطولته هاني سلامة وعرض في رمضان الماضي، حيث اتهم العزب مؤلف المسلسل الذي أنتجه المنتج تامر مرسي بسرقة قصة العمل من مسلسل كان يرغب في تقديمه عبر شركة مدينة الإنتاج الإعلامي التي تسلمت السيناريو بالفعل، لكنها لم تنتج العمل بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، وأوقفتها عن الإنتاج منذ 4 سنوات.

وحصل العزب على حكم قضائي من المحكمة الاقتصادية يؤكد تطابق مسلسله "الدرويش" الذي سجله لدى إدارة حقوق المؤلف بوزارة الثقافة عام 2012 مع قصة مسلسل طاقة نور الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة قناة النهار، حيث قررت المحكمة وقف إعادة عرض المسلسل على أي من القنوات الفضائية خلال الفترة المقبلة.

Ad

ويسعى العزب أيضا إلى حذف حلقات العمل من على موقع يوتيوب خلال الأسابيع المقبلة، بإرسال صورة الحكم إلى إدارة الموقع من أجل حذفه، باعتباره عملا "مسروقا"، فيما يباشر إجراءات قانونية أمام القضاء للحصول على تعويض من الشركة المنتجة خلال الأسابيع المقبلة، علما بأن جلسات العمل الودية التي جرت بينه وبين الشركة خلال رمضان الماضي لم تسفر عن حل للأزمة.

من جهته، قال الدهشان إنه فوجئ بالدعوى القضائية التي لم يخطر بها من الأساس، نظرا لأن العزب لم يختصمه، بل اختصم جهات عدة من بينها الشركة المنتجة للعمل، مؤكدا أنه سيقيم دعوى قضائية لملاحقته يتهمه فيها بـ "السعي إلى تشويه سمعته عبر وسائل الإعلام"، وسيطالب فيها بالتعويض المادي والأدبي.

وأكد الدهشان أنه سيأخذ المسار القضائي الذي لم يتخذه من قبل مع بداية تصريحات الدهشان ضده في الأسابيع الماضية، مؤكدا ثقته بالقضاء المصري لاسترداد حقه الأدبي والمعنوي، ومعتبرا أن عدم اختصامه في الدعوى الأولى لتقديم دفاعه بمنزلة تحايل قانوني.