بيتيس يؤكد محنة الريال ويحرمه رقماً تاريخياً

نشر في 21-09-2017
آخر تحديث 21-09-2017 | 20:00
سانابريا نجم بيتيس يحرز هدفه في مرمى الريال
سانابريا نجم بيتيس يحرز هدفه في مرمى الريال
دفع ريال مدريد ثمن الفرص الكثيرة التي أهدرها أمام ضيفه ريال بيتيس ليسقط في النهاية بشكل مفاجئ بهدف نظيف، وذلك خلال اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول في إطار مواجهات الجولة الخامسة بالدوري الإسباني لكرة القدم.
رغم عودة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إيقافه، واصل ريال مدريد ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم وسقط الفريق في فخ الهزيمة صفر-1 أمام ضيفه ريال بيتيس امس في المرحلة الخامسة من المسابقة.

على استاد "سانتياغو برنابيو"، كان الريال بحاجة إلى هز الشباك بأي هدف ليحطم رقما قياسيا ظل صامدا على مدار 54 عاما باسم سانتوس البرازيلي الذي هز شباك منافسيه في 73 مباراة متتالية.

وكان سانتوس حقق هذا الرقم بقيادة نجمه الشهير السابق بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلي، ولكن الريال فشل في الانفراد بالرقم القياسي بعدما سقط في فخ الهزيمة.

وأكدت الهزيمة استمرار كبوة الريال على ملعبه بعدما فشل في تحقيق أي فوز حتى الآن بملعبه في الدوري الإسباني، حيث سقط الفريق في فخ الهزيمة بعد تعادلين متتاليين بملعبه في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند ثماني نقاط من خمس مباريات، وذلك بفارق سبع نقاط عن منافسه التقليدي العنيد برشلونة الذي يتصدر جدول المسابقة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية.

وجاءت بداية المباراة حماسية ومثيرة من الفريقين، حيث تبادل الفريقان المحاولات الهجومية منذ الدقيقة الأولى.

وكاد ريال بيتيس يفتتح التسجيل اثر هجمة مرتدة سريعة للفريق في الدقيقة الثالثة تبادل فيها أنطونيو سانابريا الكرة مع فيكتور كاماراسا، وحاول الدفاع إبعاد الكرة، لكنها تهيأت أمام سانابريا المنفرد بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، ليسددها قوية في اتجاه المرمى، ولكن الأرض انشقت عن المدافع دانيال كارفاخال الذي تصدى للكرة قبل اجتيازها خط المرمى.

ورد الريال بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الخامسة ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام الويلزي غاريث بيل المنفرد تماما بالحارس.

ورغم الضغط الهجومي من الريال، شكلت المرتدات السريعة من بيتيس إزعاجا شديدا لدفاع الريال، وكاد سانابريا يسجل هدف الافتتاح من تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، لكن الكرة مرت خارج الزاوية العليا للمرمى على يسار الحارس.

وأهدر رونالدو فرصة ذهبية للريال في الدقيقة 51 اثر هجمة مرتدة سريعة للفريق مرر منها إيكو الكرة إلى بيل المندفع في الناحية اليسرى ليمررها بدوره عرضية زاحفة حيث مرت من مدافعي بيتيس ووصلت لرونالدو المندفع أمام المرمى لكن رونالدو سددها بعيدا عن المرمى بغرابة شديدة.

وأكد الحظ معاندته للريال في الدقيقة 75 اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها بيل بلمسة ساحرة من عقب القدم وارتطمت الكرة بالحارس ثم ارتدت من القائم الأيمن وتجددت الهجمة قبل أن ينهيها سيرخيو راموس بضربة رأس تصدى لها الحارس ببراعة.

وبينما استعد الريال للخروج بنتيجة التعادل، أطلق بيتيس رصاصة الرحمة على حامل اللقب بتسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، إثر هجمة منظمة وتمريرة عالية من الناحية اليمنى قابلها سانابريا بضربة رأس أسكن بها الكرة في المرمى على يسار الحارس نافاس.

أتلتيكو يهزم بلباو

وقفز أتلتيكو إلى المركز الثاني في جدول المسابقة، رافعاً رصيده إلى 11 نقطة قبل أن يتراجع للمركز الثالث بفارق نقطتين خلف إشبيلية، بينما تجمد رصيد بلباو عند سبع نقط، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الفرص التي سنحت لكل من الفريقين، حيث أهدر أريتز أدوريز ضربة جزاء لبلباو في الدقيقة 41 بعدما تصدى لها السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو.

وجاء الهدف الأول في المباراة إثر تمريرة بينية متقنة من غريزمان إلى كوكي المندفع في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليمررها كوكي بدوره عرضية قبل أن يصل إليها الحارس وينقض عليه كوريا بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 73، وصلت الكرة إلى غريزمان خارج حدود منطقة جزاء بلباو ليمررها بدوره نموذجية إلى كاراسكو خف دفاع بلباو، حيث هيأ كاراسكو الكرة لنفسه وسددها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس لترتطم بالقائم وتسكن المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أسفرت محاولات بلباو في نهاية المباراة عن هدف حفظ ماء الوجه اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها ميكيل بالينزياجا من الناحية اليسرى وقابلها راؤول غارسيا بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

وحقق ديبورتيفو لاكورونا انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم بالفوز على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف نظيف.

وواصل إشبيلية مسلسل نتائجه الجيدة في الموسم الحالي، وحقق انتصاره الرابع على التوالي بالتغلب على لاس بالماس بهدف نظيف.

back to top