الجبير: حل «أزمة قطر» خليجي

نشر في 21-09-2017
آخر تحديث 21-09-2017 | 20:30
No Image Caption
جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم، التأكيد على أن حل الأزمة مع قطر سيكون خليجياً، مشدداً على أن هناك أدلة ووثائق تدين الدوحة وعليها "الالتزام بمبدأ مكافحة الإرهاب".

وقال الجبير لقناة "العربية" :"على قطر وقف دعمها للتطرف ووقف خطاب الكراهية والتحريض والتدخل في شؤون الدول"، مشيراً إلى أن "قطر تدخلت في مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت، وتدخلت لإشعال الفتنة بين السلطة الفلسطينية وحماس وهذه أمور معروفة".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "هناك أفراد مطلوبون لدعمهم الإرهاب ويعيشون معززين مكرمين في قطر".

في المقابل، أعلن النائب العام في قطر علي بن فطيس المري، أن الحكومة أوشكت على الإعلان عن التفاصيل الكاملة حول اختراق وكالة الأنباء الرسمية (قنا)، وتلفيق تصريحات للأمير تميم بن حمد حول الموقف من الأوضاع الإقليمية والخليجية وكانت أحد الأسباب المباشرة للأزمة مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

ووصف المري، خلال ندوة صحافية بمدينة نيويورك نقلتها شبكة "سي إن إن"، اختراق وقرصنة وكالة الأنباء القطرية، بأنه "جريمة قانونية مكتملة الأركان"، موضحاً أن بلاده قطعت شوطاً كبيراً في التحقيقات، وبات الكشف عن هوية مخترق الوكالة وشيكاً، ولم يبق سوى استكمال بعض المعلومات لكشف التفاصيل الكاملة حول من قاموا بالاختراقات.

ووصف المري منفذي محاولة القرصنة بنعامة حاولت الاختباء، فوضعت رأسها في الرمال، وجسمها يرى بالعين، فيما نقلت صحف محلية قطرية عن المري، قوله إن المنفذين "معروفون دولاً وأشخاصاً".

back to top