التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عددا من المسؤولين الدوليين على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفي هذا السياق، التقى الخالد وزير خارجية أيرلندا سيمون كوفيني، وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه توطيد العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين وتنميتها في المجالات كافة ومختلف الصعد.

Ad

كما تم تبادل وجهات النظر حيال مستجدات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

والتقى الخالد وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية في جامايكا كامينا جونسون سميث، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية.

والتقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفدرالية، يوسف عمر، وبحثا أوجه العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

والتقى الخالد وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب إفريقيا مايتي نكوانا ماشاباني، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث أوجه تطوير التعاون التنموي في القارة الإفريقية، إضافة الى تطورات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

والتقى كذلك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف العثيمين، وتم خلال الاجتماع استعراض برنامج أعمال الاجتماع الوزاري التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد اليوم على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إضافة إلى الاستحقاقات المقبلة لأعمال المنظمة وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاءات مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول السفير الشيخ د. أحمد ناصر المحمد ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.