سان جرمان لتخطي مونبلييه قبل موقعة ميونيخ

نشر في 22-09-2017
آخر تحديث 22-09-2017 | 20:30
No Image Caption
في المرحلة السابعة من بطولة فرنسا لكرة القدم، سيكون باريس سان جرمان مطالبا بتخطي أزمة نجميه القديم كافاني ونيمار، بسرعة، عندما يحل ضيفا على مونبلييه اليوم.
سيكون باريس سان جرمان مطالبا بتخطي أزمة نجميه القديم الأوروغوياني ادينسون كافاني والجديد البرازيلي نيمار، بسرعة، عندما يحل ضيفا على مونبلييه اليوم، في المرحلة السابعة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وتنتظر سان جرمان مباراة من العيار الثقيل على الملعب ذاته ضد بايرن ميونيخ الالماني الاربعاء المقبل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اوروبا.

واكتسح نيمار ورفاقه سيلتك بطل أسكتلندا في عقر داره بخماسية نظيفة الاسبوع الماضي في الجولة الأولى.

ويتطلع نادي العاصمة الفرنسية إلى استعادة اللقب المحلي الذي انتزعه منه موناكو، وإلى الذهاب بعيدا في دوري أبطال أوروبا بعد أن خرج من ثمن النهائي عقب مواجهتين تاريخيتين مع برشلونة الاسباني.

وشكل مبابي وكافاني ونيمار ثلاثيا ضاربا في خط الهجوم، وسمي بـ "إم سي إن"، مقارنة بالثلاثي الشهير حين كان نيمار الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز في صفوف برشلونة "ام اس ان".

وبدأت ماكينة سان جرمان العمل بسرعة، فحقق الفريق ستة انتصارات في الدوري المحلي، آخرها على ليون 2-صفر، وحصد العلامة الكاملة حتى الآن برصيد 18 نقطة من 18 ممكنة.

لكن المواجهة مع ليون فجرت خلافا احدث ضجة في وسائل الاعلام خاصة في فرنسا والبرازيل، بعد ان رفض كافاني طلب نيمار بالحصول على الكرة لتنفيذ ركلة الجزاء التي اهدرها الاوروغوياني.

وفي الدقيقة 78، حصل مبابي على ركلة جزاء، فحمل كافاني الكرة لانه كان مكلفا قبل مجيء نيمار بتنفيذ الركلات، واقترب منه البرازيلي وطلب الكرة، لكنه رفض وسددها بنفسه، وفشل في ترجمتها الى هدف.

وقال الإسباني اوناي اومري مدرب سان جرمان عقب مباراة ليون لدى سؤاله عن الحادثة: "نحن بحاجة الى اتفاق حبي على ارض الملعب لتنفيذ ركلات الجزاء، سنعالج داخليا امر الركلات المستقبلية، لانني اعتقد ان الاثنين قادران على تسديد ركلات الجزاء، واريد ان يتناوبا على تسديدها".

موناكو وليل

ويخوض موناكو (حامل اللقب) مباراة سهلة ضد مضيفه ليل، يبحث فيها عن فوز جديد لابقاء الضغط على سان جرمان، والاستعداد بدوره أيضا بطريقة جيدة للقاء ضيفه بورتو البرتغالي الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لدوري ابطال اوروبا.

وتعادل موناكو في الجولة الاولى مع مضيفه لايبزيغ الالماني 1-1، علما أنه وصل الى نصف النهائي في النسخة الماضية قبل ان يخرج امام يوفنتوس الايطالي.

ويحتل موناكو المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد 15 نقطة، بعد أن سقط امام نيس في المرحلة الخامسة، في حين يأتي ليل في المركز السابع عشر وله 5 نقاط فقط.

لكن حارس موناكو الدولي السويسري دييغو بيناليو اكد انه "لا مكان للتفكير ببورتو".

back to top