الترجي يستضيف الأهلي في موقعة الحسم بدوري الأبطال

نشر في 22-09-2017
آخر تحديث 22-09-2017 | 20:45
جانب من مباراة الأهلي والترجي الماضية بالإسكندرية
جانب من مباراة الأهلي والترجي الماضية بالإسكندرية
يشهد إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم موقعة قوية على ملعب رادس بتونس، بين الترجي وضيفه الأهلي المصري، بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.
يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مواجهة حاسمة ومصيرية حين يحل ضيفا على نظيره الترجي التونسي بملعب رادس، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، وهي المواجهة التي يديرها الحكم الكاميروني أليوم نيانت.

ويحتاج المارد الأحمر خلال هذه المباراة للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدفين لمثلهما، من أجل ضمان التأهل للمربع الذهبي، ومواصلة المشوار الإفريقي نحو استعادة لقب الأميرة الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه، بينما يكفي الترجي الفوز أو التعادل بنتيجة أقل من هدفين.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، كان شغله الشاغل في الأيام الماضية هو علاج الأخطاء القاتلة التي ظهرت على أداء الفريق في مباراة الذهاب بمدينة برج العرب بالإسكندرية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الناديين 2/2.

وركز البدري على الأخطاء الدفاعية، وعقد جلسة مع الرباعي سعد سمير ورامي ربيعة وعلي معلول وأحمد فتحي، طالبهم فيها بضرورة عدم الاحتفاظ الزائد بالكرة، ونقلها سريعا للاعبي خط الوسط.

كما خصص البدري جلسة مع كل لاعبي الهجوم، مؤكدا فيها عدم رضاه عن المستوى الذي ظهروا به في مباراة الذهاب من أخطاء التمركز وإهدار فرص سهلة أمام مرمى الترجي، وطالبهم بأن يكونوا على قدر المسؤولية ويستغلوا أنصاف الفرص لهز شباك أصحاب الأرض مبكرا، مع عدم الانسياق وراء استفزازات لاعبي وجماهير الترجي وعدم الاعتراض على التحكيم.

ورصدت إدارة النادي الأهلي مكافأة مالية كبيرة للاعبي الفريق بحصول كل لاعب على 50 ألفا في حالة التأهل، وحرص محمود طاهر رئيس النادي ورئيس البعثة أيضا على مساندة اللاعبين، وطالبهم بضرورة إسعاد الجماهير الحمراء التي ساندت الفريق بقوة من ملعب التتش قبل سفر البعثة إلى تونس.

ومن المتوقع أن يضم التشكيل شريف إكرامي، أحمد فتحي، رامي ربيعة، سعد سمير، علي معلول، عمرو السولية، هشام محمد، وليد سليمان، عبدالله السعيد، مؤمن زكريا، وليد أزارو.

ويحسم البدري التشكيل النهائي والرسمي لفريقه في المحاضرة التي ستسبق المباراة بساعات قليلة، حيث تبدو فرص مشاركة أجاي في التشكيل الأساسي قوية على حساب أزارو أو مؤمن زكريا.

في المقابل، تلقى الترجي ضربة موجعة بغياب حارس مرمى الفريق معز بن شريفية عن لقاء الأهلي ولمدة 10 أيام، بعد خضوعه لعملية جراحية خلال الساعات الماضية.

ويستهدف فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي إحراز هدف مبكر لإرباك الأهلي واستمرار التألق، لخطف تذكرة العبور إلى الدور التالي، وفرض البنزرتي حظرا شاملا على الفريق الأول، ورفض حضور الجماهير والإعلاميين لتدريبات فريقه خوفا من "الجواسيس" وتوغل بطل تونس فنيا.

back to top