«غرفة الصناعة الالمانية» تحذر الألمان من العداء للأجانب

دعت الى الاسراع بتشكيل حكومة اتحادية مستقرة

نشر في 25-09-2017 | 15:22
آخر تحديث 25-09-2017 | 15:22
رئيس الغرفة ايريك شفايتسر
رئيس الغرفة ايريك شفايتسر
دعت غرفة التجارة والصناعة الألمانية اليوم الاثنين الى الاسراع بتشكيل "حكومة اتحادية مستقرة" محذرة من الركود السياسي والعداء للأجانب بعد تمخض الانتخابات البرلمانية عن دخول حزب يميني متطرف الى البرلمان.

واعتبر رئيس الغرفة ايريك شفايتسر في مؤتمر صحفي نتيجة الانتخابات "تحديا للحكومة الألمانية المقبلة".

وقال شفايتسر "نتيجة انتخابات امس لن تكون سهلة من اجل تشكيل حكومة جديدة فنحن نحتاج لحكومة مستقرة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها ألمانيا واوروبا".

وطالب المسؤول الحكومة القادمة بضرورة العمل على ضخ المزيد من الاستثمارات قائلا ان ألمانيا تحتاج لحكومة تراعي مسألة ضرورة زيادة الاستثمارات في الاقتصاد الألماني.

وحذر شفايتسر نظرا لتمكن الحزب اليميني المتطرف (البديل) من تبوؤ المركز الثالث في هذه الانتخابات ودخول البرلمان من العداء للأجانب قائلا "الاقتصاد الألماني لا يستطيع المخاطرة بذلك (العداء للأجانب) لأنه يعتمد على العمالة الاجنبية المؤهلة ولهذا فإن ألمانيا تحتاج لقونين شفافة وواضحة بخصوص استقبال العمالة الاجنبية ولخطط فعالة من اجل دمج اللاجئين الجدد الى ألمانيا في المجتمع."

وكانت الانتخابات البرلمانية الألمانية ال 19 قد تمخضت امس عن فوز كبير لحزب (البديل) الامر الذي سيعني دخول حزب يميني متطرف الى السلطة التشريعية الاولى في البلاد لأول مرة منذ تأسيس ألمانيا الحديثة في عام 1949.

back to top