أكد رئيس مجلس الأمة  الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الاثنين ان موعد افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي ال15 الذي تم تحديده في ال24 من أكتوبر المقبل جاء بالتنسيق مع صاحب السمو والحكومة.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الامة "نتمنى أن يكون دور الانعقاد المقبل ناجحا نتلافى فيه الأخطاء السابقة ونحقق خلاله أكبر قدر من طموح المواطنين".

Ad

وردا على سؤال بشأن ما يثار عن حل قريب للمجلس اجاب الغانم ان "مثل هذه الإشاعات تتكرر منذ بداية الفصل التشريعي من قبل أطراف معروفة للجميع تروج في الوقت الحالي لهذه الإشاعات بهدف دفع النواب نحو التصعيد غير آخذة في الاعتبار كل الأوضاع المحلية والإقليمية".

وشدد الغانم على انه "لا يوجد أي شيء يتعلق بحل المجلس في الوقت الحاضر" مبينا ان قرار حل المجلس هو من صلاحيات سمو الأمير.

وعن ما يتردد من توقعات بأن يكون دور الانعقاد المقبل ساخنا مع تزايد التلويح بالاستجوابات أكد الغانم ان "الاستجوابات او غيرها من الأدوات الدستورية المتاحة وفق الإطار الدستوري خاضعة لتقدير النواب أنفسهم".

وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اعلن في وقت سابق اليوم ان مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه الاسبوعي مشروع مرسوم بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الامة يوم الثلاثاء الموافق 24 اكتوبر المقبل.