ناجحو «الإشرافية» بـ «التربية» يعتصمون لتأخر ترقيتهم

نشر في 25-09-2017
آخر تحديث 25-09-2017 | 20:10
 وزارة التربية
وزارة التربية
لاتزال قضية الترقي للوظائف الاشرافية في وزارة التربية تحتل مركز الصدارة في المشاكل التي يعانيها العاملون في الميدان التربوي، وتنوي مجموعة من رؤساء اقسام المواد الدراسية الاعتصام في الحادية عشرة من صباح اليوم في مبنى وزارة التربية بسبب عدم اتمام اجراءات ترقيتهم بالرغم من نجاحهم ووجودهم على قوائم الانتظار سنوات.

وقالت مصادر مطلعة إن سبب الاعتصام يرجع الى عزم وزارة التربية تعيين وتوزيع من وضعوا على قوائم الانتظار 5 سنوات فقط وترقيتهم إلى مناصب أعلى، مشيرة الى ان البقية يرون أن القرار يظلمهم ويخدم البعض دون آخرين ويفتح الباب للوساطة في التعيين، في حين يظل الاغلبية من رؤساء الاقسام الناجحين في الوظائف الاشرافية على قوائم الانتظار حتى يستكملوا 5 سنوات ليبدأ توزيعهم على المدارس بعدها.

وأشارت المصادر الى انهم قدموا تظلمات الى وزارة التربية دون جدوى، مؤكدة ان قرار تعيين رئيسي قسم مادة دراسية في كل مدرسة يتجاوز اعداد طلابها 700 طالب طبق في مدارس كثافتها الطلابية لا تتجاوز 200 طالب، في حين ظلت المدارس ذات الكثافات العالية دون تطبيق القرار.

وفي موضوع متصل، تقيم الأمانة العامة للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة حفل استقبال طلبة المنح الدراسية الجدد لعام 2017/2018 تحت رعاية الأمين العام للجنة الوطنية بالانابة د. خالد الرشيد.

back to top