قررت محكمة التمييز المدنية والإدارية برئاسة المستشار فؤاد الزويد، أمس، تأجيل النطق بالحكم في الطعن المقام من المحامي نواف الفزيع والنائب السابق هشام البغلي عبر المحامي محمد دشتي لإلغاء قرار زيادة البنزين، إلى جلسة 28 الجاري للنطق بالحكم، بعدما كان مقرراً إصداره أمس.

وكانت محكمة أول درجة قضت بإلغاء قرار زيادة أسعار البنزين لعدم حصول مؤسسة البترول على الموافقات اللازمة لذلك، إلا أن محكمة الاستئناف قررت إلغاء ذلك الحكم، وانتهت إلى رفض الدعوى المقامة من المواطنين، الأمر الذي دعاهما الى الطعن أمام محكمة التمييز.

Ad

براءة المطيري

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة التمييز الجزائية، أمس، برئاسة المستشار عبدالله جاسم العبدالله رفض الطعن المقام من النيابة العامة بطلب معاقبة د. حاكم المطيري على خلفية اتهامه بالاساءة الى المملكة العربية السعودية في إحدى الندوات، وانتهت إلى تأييد براءته.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المطيري تهمة القيام بعمل عدائي، على خلفية الأقوال التي تحدث عنها بشأن السعودية، إلا أن «الاستئناف» انتهت إلى عدم اعتبار تلك الأقوال بمنزلة عمل عدائي، وانتهت إلى براءة المطيري من التهم المنسوبة إليه.

تبرئة «بدون»

إلى ذلك، قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار محمد جعفر ببراءة مقيم بصورة غير قانونية «بدون» من الإساءة الى الذات الأميرية على خلفية تغريدات كتبها في حسابه بـ«تويتر» بعدما انتهت الى عدم سلامة الاتهام.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة العامة على هذا الحكم أمام محكمة الاستئناف الجزائية للمطالبة مجددا بمعاقبة المغرد على التهم المنسوبة اليه منها.