«الوطنية للتنظيف» تطلق مختبر الابتكار

بوشهري: نتوقع تطوير منتجات جديدة ذات صلة بخطوط أعمال الشركة

نشر في 26-09-2017
آخر تحديث 26-09-2017 | 18:30
محسن بوشهري
محسن بوشهري
قال محسن بوشهري إن الشركة الوطنية للتنظيف تهتم أيضاً بشركات التكنولوجيا الناشئة ورواد الأعمال الآخرين الذين لديهم ابتكارات تتعلق بالأعمال الداخلية والأنشطة اللوجستية داخل شركاتهم.
وقعت الشركة الوطنية للتنظيف "إن سي سي" اتفاقية مع مجموعة بيركلي للأبحاث وشركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع لإطلاق مختبر "الابتكار" الأول من نوعه في الكويت، والذي بدأ قبول طلبات التقديم من الأحد الماضي حتى 26 أكتوبر المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتنظيف محسن بوشهري في مؤتمر صحافي بمناسبة إطلاق المختبر، إن هذه الاتفاقية تستهدف الاستفادة من المواهب الشباب الريادية الفريدة في ​الكويت لتطوير منتجات وخدمات جديدة، إضافة إلى إطلاق "روح الابتكار" والمساهمة فى التنمية البشرية لدولة الكويت.

وأضاف بوشهري أن الشركة الوطنية للتنظيف، شركة رائدة في مجال إدارة النفايات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتستقبل حالياً طلبات التقديم في مختبر الابتكار الخاص بها، وستقوم مجموعة بيركلي للأبحاث (BRG) بالاشتراك مع شركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع بتقديم برنامج مدته خمسة أسابيع، الذي يوفر دورة تأسيسية لتعليم أصحاب المشاريع كيفية رسم الأفكار وبنائها وأيضاً تعلم كيفية تحويل الأفكار إلى دخل، وتلي ذلك فترة أربعة أسابيع مكثفة هدفها اكتشاف العملاء والإرشاد والتدريب.

وأوضح أنه سيتم منح كل فريق ميزانية معقولة لتغطية نفقات مرحلة اكتشاف العملاء، وفي نهاية برنامج الخمسة أسابيع ستقوم الفرق بعرض خطط عملها على الشركة الوطنية للتنظيف لاحتمال الحصول على تمويل وفترة احتضان، مبيناً أن هذا البرنامج مفتوح لفرق جديدة وشركات ناشئة قائمة وأيضاً فرق من داخل الشركة الوطنية للتنظيف وشركاتها التابعة التي تتخذ من الكويت مقراً لها.

وتوقع اكتشاف وتطوير منتجات وخدمات جديدة ذات صلة بخطوط أعمال شركة الوطنية للتنظيف وتلك الخاصة بشركاتها التابعة، بما في ذلك مجالات إدارة النفايات "جمع نفايات البلدية والتخلص منها، وإدارة النفايات البيئية، والمعالجة البيولوجية، وغيرها"، إضافة إلى الزراعة وتنفيذ مسطحات المناظر الطبيعية، ومكافحة الحشرات، وخدمة غسيل الملابس، وخدمة توقيف السيارات "فالي"، وخدمات الأمن.

ولفت بوشهري إلى أن الشركة الوطنية للتنظيف تهتم أيضاً بشركات التكنولوجيا الناشئة ورواد الأعمال الآخرين، الذين لديهم ابتكارات تتعلق بالأعمال الداخلية والأنشطة اللوجستية داخل شركاتهم.

وشدد على أن الشركة متحمسة جداً للشراكة مع كل من مجموعة بيركلي للأبحاث وشركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع، مبيناً أن الاتفاقية تمثل فرصة تجارية رائعة، "ونحن نتطلع إلى الاستفادة من المواهب الريادية والأفكار الجديدة في الكويت وإقامة شراكات لبناء فصل جديد ضمن قصة نجاح الشركة الوطنية للتنظيف محلياً ودولياً".

من جانبه، قال المدير العام لمجموعة بيركلي للأبحاث، جاريد ويليس "نحن سعداء للعمل مع كل من الشركة الوطنية للتنظيف وشركة الكويت للمشاريع في مشروع مختبر الابتكار، الذي يعد نسخة خاصة بالشركة الوطنية للتنظيف، وهي الأولى من نوعها في هذا المجال بالكويت، مبيناً أن العمل مع هاتين الشركتين يمثل فرصة فريدة لرواد الأعمال الكويتيين لتطوير أفكارهم جنباً إلى جنب مع شريك راسخ وذي خبرة، لذا نتوقع أن تكون هذه شراكة مثمرة لجميع الأطراف.

بدورها، قالت العضوة المنتدبة لشركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع سارة العتيقي، إن هذه الظاهرة الدولية تعد مبادرة إيجابية تأتي إلى الكويت، معربة عن سعادتها للعمل مع شريك قوي مثل الشركة الوطنية للتنظيف عبر مشروع مختبر الابتكار.

back to top