مسلسل «الطوفان»، أبرز الأعمال التي تسابق الزمن راهناً، ويصور مخرجه خيري بشارة مشاهده الخارجية على أن ينتقل إلى التصوير وسط ديكورات رئيسة في الأحداث، ويُتوقّع أن ينتهي التصوير قريباً بعدما أجري تعديل على السيناريو ليكون 45 حلقة بدلاً من 30 حلقة.

يشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين من بينهم: روجينا، فتحي عبد الوهاب، نجلاء بدر، عبير صبري ودينا، وهو مأخوذ من الفيلم الشهير الذي عُرض قبل نحو ثلاثة عقود، وقد أنجز فريق العمل نحو 80% من المشاهد ويستمر التصوير يومياً بمعدل 16 ساعة.

Ad

الأمر نفسه ينطبق على فريق عمل مسلسل «أفراح إبليس» في جزئه الثاني الذي بدأ أحمد خالد أمين تصويره الشهر الماضي، بين الديكورات الموجودة في مدينة الإنتاج الإعلامي وإحدى الشقق السكنية في منطقة الدقي، بالإضافة إلى شوارع القاهرة التي تشهد جزءاً رئيساً في الأحداث.

في هذا السياق، تفرغ الفنان السوري جمال سليمان حتى نهاية نوفمبر المقبل، للانتهاء من تصوير مشاهده في القاهرة، وهو لهذه الغاية يقيم في القاهرة، علماً بأن المسلسل سيعرض بداية العام المقبل حسبما سوّقت الشركة المنتجة خلال الأسابيع الماضية، على أن تعيد القناة التي ستعرض الجزء الجديد عرض الجزء الأول الذي قدم قبل نحو 9 سنوات.

«عائلة الحاج نعمان»

في ما يتعلّق بمسلسل «عائلة الحاج نعمان» يتابع المخرج أحمد شفيق اختيار مجموعة من الفنانين لاستكمال فريق العمل، لا سيما في النصف الأخير من الحلقات الذي يشهد ظهور شخصيات جديدة في الأحداث، وقد أرسل السيناريو إلى المرشحين وطلب منهم حسم موقفهم خلال الأيام المقبلة، مع زيادة معدلات التصوير وتكثيفها رغبة منه في الانتهاء من العمل قبل نهاية العام الجاري، لوجود ارتباطات لدى الفنانين المشاركين بالبطولة في أعمال درامية تعرض على الشاشة خلال شهر رمضان المقبل.

ويصور شفيق راهناً الأحداث الرئيسة للمسلسل في أستوديوهات العزبة، بمعدل يصل إلى نحو 15 ساعة يومياً، مع حرصه على ترتيب مواعيد التصوير بما يناسب فريق العمل، خصوصاً أن البطل تيم حسن لا يقيم في مصر ويأتي في الأيام التي يتم فيها تصوير مشاهده ويعود إلى لبنان.

«الشارع اللي ورانا»

طلب المخرج مجدي الهواري من فريق عمل مسلسله الجديد «الشارع اللي ورانا» التركيز في العمل، بعد إجازة استمرت نحو شهر تقريباً، وبلغت معدلات التصوير أكثر من 16 ساعة يومياً في بلاتوهات عدة، بعد تصوير الجزء الرئيس من الأحداث في مدينة الأقصر بملابس شتوية.

المسلسل الذي كتبه حاتم حافظ سيعرض خلال شهر يناير المقبل بالتزامن على محطتين إحداهما مصرية والأخرى خليجية، فيما يرغب الهواري بالانتهاء من التصوير قبل منتصف شهر ديسمبر، خصوصاً أن لديه مشروعاً درامياً آخر لرمضان المقبل سيبدأ تحضيره فور الانتهاء من المسلسل.

«الشارع اللي ورانا» من بطولة درّة التي تخوض تجربتها الأولى في البطولة التلفزيونية ويشاركها في البطولة لبلبة وفاروق الفيشاوي.

«الكبريت الأحمر»

«الكبريت الأحمر» في جزئه الثاني، من بين الأعمال التي تُصوَّر راهناً، وقد استقر صناعه على تقديمه باسم «الكرما» ومن المقرر عرضه خلال نوفمبر المقبل على قناة ONE التي عرضت الجزء الأول، على أن تعيد عرضه خلال الأيام المقبلة. لهذه الغاية يكثف المخرج سيف يوسف التصوير بعدما صور أسبوعاً واحداً قبل إجازة عيد الأضحى، بمشاركة أحمد السعدني وداليا مصطفى، فيما انضمت ريهام حجاج إلى فريق العمل، وهي تحضر يوميا خلال الفترة الحالية بسبب وجود مشاهد لها يتمّ تصويرها في الديكور الحالي.

سوء حظ «السر»

يبدو أن سوء الحظ سيظل ملازماً لمسلسل «السر» بطولة مايا نصري مع حسين فهمي ونضال الشافعي، إذ كان يفترض استئناف تصويره بعد إجازة عيد الأضحى، لكن منتجه محمد فوزي قرر تأجيل الموعد بسبب الأزمة المالية التي تمر بها مجموعة قنوات الحياة، وكان متفقاً أن يعرض على شاشتها حصرياً، علماً بأنه يتبقى ستة أسابيع تصوير للانتهاء منه بالكامل، ستشهد انضمام مجموعة من الفنانين للمشاركة في الأحداث.