الفايز: إخلاء المنطقة من النفوذ الأجنبي يصب في مصلحة الجميع

نشر في 26-09-2017
آخر تحديث 26-09-2017 | 20:30
السفير السعودي عبدالعزيز الفايز
السفير السعودي عبدالعزيز الفايز
ثمن السفير السعودي عبدالعزيز الفايز، الفرحة الشعبية الكويتية والعفوية التي عبرت عن صدق المشاعر الاخوية والمحبة التي يكنها الشعب الكويتي للمملكة، مضيفا ان من سار في شوارع الكويت في الاسابيع الماضية رأى بعينيه علم المملكة خفاقا في اماكن كثيرة على معالم الكويت المعروفة، موضحا ان هذا لم يأت عبثا، بل جاء تعبيرا عن المحبة الصادقة النابعة من قلوب الكويتيين.

وأعرب الفايز في تصريح له بالمناسبة عن فخره واعتزازه تجاه ما يعبر عنه الكويتيون من محبة للمملكة قيادة وحكومة وشعبا، ومحبتهم لخادم الحرمين الشريفين، ولولي العهد وللأسرة السعودية المالكة والشعب السعودي، مؤكدا أن هذه المشاعر من السهل تمييزها ومعرفة صدقها، حيث عبر الكويتيون عن مشاعرهم الجياشة بكل صدق تبعث بالفخر.

وأضاف ان العلاقات مع الكويت مختلفة عن علاقاتنا مع باقي الدول تماما، حيث الروابط التاريخية والاجتماعية والأسرية، والرغبة المشتركة بالتعامل مع المشاكل الاقليمية وحلها سلميا ودعم جهود الاغاثة والتنمية وتقديم المساعدات في كل مناطق العالم، وهذه الصفاة تتميز بها كل من السعودية والكويت.

وأشار الى ان الحفل الوطني للمملكة كان متميزا بحضور رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وسمو الشيخ ناصر المحمد ورئيس الوزراء بالانابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وشيوخ ووزراء واعضاء مجلس الامة، وممثلي المؤسسات المالية والاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني، اضافة الى حضور شريحة كبيرة من ابناء الشعب الكويتي، مبينا ان هذه المشاركة الكبيرة نابعة من العاطفة تجاه المملكة.

وأعرب عن تفاؤله بان دول مجلس التعاون ستدرك أن المصير واحد ومشترك وأن اخلاء المنطقة من النفوذ الأجنبي يصب في مصلحة الجميع، ولا غنى لبعضنا عن البعض الاخر، ونتمنى ان تسود الحكمة والتعقل سياسات بعض الاشقاء وان يدركوا ارتباطهم العضوي بباقي الاشقاء في المنطقة.

back to top