أغلق في التاسعة من مساء أمس باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة، التي ستجرى على هامش الجمعية العمومية غير العادية التي ستعقد مساء يوم 31 أكتوبر المقبل.

وتلاحقت الأحداث خلال الساعات الأخيرة الماضية، حيث قرر فواز الحساوي، أمس الأول، خوض الانتخابات على مقعد الرئاسة، وقام بالفعل بزيارة نادي الجهراء للحصول على دعم مسؤوليه، لكنه تراجع في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، وأعلن انسحابه في قرار مفاجئ جدا.

Ad

وكان مجلس إدارة القادسية رفض منح الحساوي استمارة الترشح لانتخابات اتحاد الكرة، الأمر الذي دفعه للذهاب إلى مخفر ميدان حولي لإثبات حالة من أجل الحفاظ على حقوقه في الترشح للانتخابات، قبل أن يتخذ قراره النهائي بالانسحاب.

التزكية تحسم مقعد الرئاسة

ومن المنتظر أن تحسم التزكية مقعد الرئاسة للشيخ أحمد اليوسف، مرشح نادي السالمية، بعد أن بات هو المرشح الوحيد للانتخابات حتى الساعة الثامنة من مساء أمس (أثناء مثول الجريدة للطبع).

وقام اليوسف بزيارة أغلب الأندية خلال الفترة الماضية، إذ عقد عدة اجتماعات مع مسؤولي هذه الأندية للحصول على دعمها وبالتالي التصويت لمصلحته في الانتخابات.

وسيتنافس على مقعد نائب الرئيس الشيخ فواز الجراح، ومرشح التضامن المخضرم سعد المسيلم، ومرشح الجهراء يوسف كريم، وسيقدم الأخير في حال اجتيازه الانتخابات استقالته من عضوية مجلس إدارة النادي.

واللافت في الأمر أن الجهراء دفع في الانتخابات بشقيق يوسف كريم الذي شغل منصب رئيس جهاز الناشئين لكرة القدم فيصل كريم، والأمر ذاته بالنسبة إلى التضامن الذي دفع مع المخضرم سعد المسيلم نجله أحمد، والسبب قد يرجع إلى ضمان فوز يوسف وسعد سواء بمقعد العضوية أو نائب الرئيس.

وفي الوقت الذي أصر مسؤولو القادسية على موقفهم من عدم الدفع بمرشحين، ترشح الشيخ فواز الجراح لمنصب نائب الرئيس عبر إثبات حالة في المخفر، وذلك على غرار ما فعله بعض المرشحين في الاتحاد السابق، ثم تقدم بطلب لهيئة التحكيم الرياضية بالاتحاد والتي ستنظر في طلبه وتصدر قرارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

مرشحو الأندية

في المقابل، ترشح عن النادي العربي صبيح أبل وفيصل عبدالرحيم وجواد مقصيد، وعن نادي السالمية الشيخ أحمد اليوسف ود. حسين الخضري، وعن الصليبيخات عبدالحميد الكندري ومشاري الشطي، وعن الساحل أحمد عجب وفيصل العجمي، وعن الشباب أيوب القندي وجابر الزنكي، وعن النصر بدر الديحاني ومحمد المجاهد، وعن الكويت غازي القندي ووليد المنديل، والفحيحيل فهد مسعود الهملان ويعقوب فاضل وأحمد الكندري، وعن خيطان د. حامد العتيبي، وعن كاظمة رشيد الرشيد وخالد الشمري، وعن اليرموك جاسم حبيب ود. إبراهيم الأنصاري.

وهناك أندية أعلنت دعمها بعض المرشحين بشكل صريح منها الفحيحيل (فهد الهملان)، والصليبيخات (عبدالحميد الكندري)، والنصر (بدر الديحاني) والجهراء (يوسف كريم)، في حين رأت بعض الأندية، ومنها العربي، التأني في دعم أحد المرشحين.

يذكر أن مجلس الإدارة المقبل سيتكون من 14 عضوا من بينهم الرئيس ونائبه وأمين الصندوق، وستستمر مدته حتى يونيو المقبل، إذ إن فترته تعد تكميلية للمجلس المنحل.